ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الاثنين، 7 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث: الاثنين، 7 ديسمبر، 2020
أمينة خليل وإلهام شاهين

قالت الفنانة أمينة خليل إنها تحمست لدورها في فيلم "حظر تجول" منذ قراءة السيناريو، وظل الفيلم تحت التحضير لمدة عامين بينما ظلت هي متمسكة بالقيام بهذا الدور ومتحمسة له ومؤمنة به تماما.

أوضحت أمينة خليل في لقائها على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي مع قناة dmc أن العمل مع فنانة بقيمة إلهام شاهين، يزيد من قيمة أي عمل تشارك فيه، قائلة: "اتعلمت منها كل يوم واستفدت حاجة منها كل يوم واتبسطت بكل يوم جاتلي الفرصة أشتغل معاها فيه".

على جانب آخر نفت أمينة خليل شائعات اقتراب زواجها، مؤكدة أنها لم تحدد موعد الزفاف بعد ولن يتم تحديده إلا بعد انقضاء أزمة كورونا.

وتدور أحداث الفيلم في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

"حظر تجول" تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كلا من الفنانين إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج؛ صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبد الوهاب، وشريف فتحي.

اقرأ أيضًا..

ريهام سعيد تنشر الجزء الثاني من حلقة "الثعالب" ... وتفجر مفاجأة

بالفيديو- السؤال الذي دفع أحمد زكي لإنهاء مقابلته مع محمود سعد