ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الاثنين، 7 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث:
أماني جادو

كشف عمرو عشماوي نجل المطربة الراحلة أماني جادو، تفاصيل وفاتها.

وقال عمرو عشماوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، إن والدته كانت مصابة بداء القلب منذ عدة سنوات ولكن الوفاة نتجت عن هبوط حاد بالدورة الدموية.

أضاف نجل أماني جادو، أن والدته أصيبت بجزع في القدم قبل الوفاة بيوم واحد، فأحضر لها الطبيب وجبّر قدمها، ولكنها امتنعت تمامًا عن تناول الطعام ورفضت حتى تناول الماء، وكانت تعاني من ألم شديد، ثم ساءت حالتها في اليوم التالي وتم نقلها إلى قصر العيني، وتوفيت هناك.

وكانت أماني جادو قد توفيت يوم الجمعة الماضي والموافق 4 ديسمبر.

أماني جادو هي مغنية مصرية، تميزت بأغانيها الخاصة بالأفراح، والتحقت بالفرقة الغنائية الاستعراضية وتدرجت فيها حتى وصلت الى درجة فنان ممتاز، وشاركت بالغناء في مسرحية "الليلة العظيمة" مع المخرج فؤاد الجزايرلي، ومن أغانيها "يا أرض ارسي، حلاوة عروستنا، ليالي الفرح، عرايس القنال"، ومن خلال الفرقة شاركت فى العديد من الأوبريتات.

وكانت الفنانة أماني جادو قد شاركت بالتمثيل في عدد من الأعمال الفنية بدأتها في سبعينيات القرن الماضي بالمشاركة في السهرة التلفزيونية "طلقة رصاص" وكانت أخر الأعمال التي شاركت بها عام 2000 بفيلم "لا مؤخذاة يا دعبس"، كما شاركت في مسلسل "البشاير" مع الفنان محمود عبد العزيز.

اقرأ أيضًا..
صورة تؤكد ارتباط هنا شيحة بابن شقيق إلهام شاهين!

الظهور الأول لأحمد خالد صالح وهنادي مهنا بعد زواجهما.. العروس بوزن زائد