مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 6 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث:
رانيا محمود ياسين

علقت الفنانة رانيا محمود ياسين على تجاهل تكريم والدها من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 الذي تقام فعالياته الآن في دار الأوبرا المصرية.

وفي بث مباشر تحدثت رانيا محمود ياسين عن حب الجمهور لوالدها ووصول رسائل دعم لها ولأسرتها من قبل الكثيرين مشيرة إلى أن عائلة الفنان الراحل لم تلتفت لتكريمه في مهرجان القاهرة نظرا لأن المهرجان كرمه أكثر من مرة سابقا في عهد الفنان حسين فهمي والفنان عزت أبو عوف.

وأضافت رانيا ياسين أنها متفاجئة للغاية من ردود أفعال الجمهور وانتفاضتهم على عدم تكريمه لافتة إلى أن والدها لو كان على قيد الحياة كان سيسعده حب الجمهور ليس إلا.

ووصفت تعليق محمد حفظي على هذا الأمر بعدم تكرار ما حدث في الجونة بأنه غريب للمزيد :محمد حفظي ردا على تجاهل محمود ياسين: لن نقلد الجونة

ولفتت رانيا إلى أن السينما المصرية تمتد إلى أكثر من 100 عاما ولا يتم تكريم أسماء مصرية وليس فيلليني والسينما العالمية فحسب رغم إدراكها إلى أن المهرجان دولي ولكنه في الأصل مصري فلابد من إلقاء الضوء على نجومها المصرية ممن أثروا السينما المصرية.

واعتبرت رانيا أن ما حدث في المهرجان سقطة كبيرة وأن اسم محمود ياسين إضافة لأي مهرجان موجهة الشكر لجمهور محمود ياسين.

وكان حفظي صرح خلال الاحتفال بافتتاح معرض صور كواليس أفلام فيلليني، بأن وفاة الفنان محمود ياسين من أكبر الأحداث الفنية وفاته هذا العام، لم يكن مقصودا تجاهله وهو من أحد أهم الممثلين على مدار الـ 30 عام الماضيين ولا ينكر فضله على السينما ومهرجان القاهرة الذي شارك فيه كثيرا، لكن نحن قررنا عدم إقامة تكريم للراحلين مثلما حدث في مهرجان الجونة قبل شهر، حتى لا يكون تكرارا.

وأضاف، المهرجان لم ينته بعد قد نقيم احتفال في الختام أو ضمن الفعاليات، حفل الافتتاح ليس المهرجان فقط.

وافتتحت في السابعة من مساء الأربعاء الماضي، الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وسط إجراءات احترازية مشددة، يلتزم المهرجان بتطبيقها، وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية، ومنظمة الصحة العالمية، حرصًا على تقديم دورة ناجحة فنيًا، وآمنة صحيًا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا.

اقرا أيضا

بعد حديثها عن أزمتها الصحية... فيفي عبده: يارب تكونوا بتدعولي

"الموت مش بعيد"..بشرى تكشف سبب طلبها مدفن كمؤخر لزواجها