مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 6 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث:
أسامة كمال

علق الإعلامي أسامة كمال على قرار المجلس الأعلى للإعلام بإيقافه لمدة أسبوعين مع تغريم القناة 100 ألف جنيه بعد التحقيق في شكوى الشركة المصرية للإتصالات ضد البرنامج ومقدمه.

إيقاف أسامة كمال أسبوعين وتغريم "المحور" 100 ألف جنيه

وعبر صفحته الرسمية على Facebook، قال أسامة كمال إنه يحترم قرار المجلس الأعلى للإعلام رغم إنه لم يبلغ به رسميا حتى الآن مؤكدًا أنه سيتم إيقاف بث البرنامج لحين استبيان الحقيقة.

وكان المجلس الأعلى للإعلام قد بيانا أكد فيه بحث الشكوى المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات ضد برنامج 90 دقيقة على قناة المحور ومقدم البرنامج أسامة كمال، وقرر الموافقة على توصية لجنة الشكاوى بشأن ما تم من مخالفات بحلقة يوم 28 نوفمبر 2020، وإيقاف مقدم برنامج 90 دقيقة لمدة أسبوعين وتغريم القناة 100 ألف جنيه.

عاجل- وقف برنامج "صبايا الخير" لريهام سعيد بعد حلقة "صيد الثعالب"

وأشار البيان إلى أن المجلس بحث أيضا تقرير الرصد بشأن إعلانات ما يدعى أنه "شبكة قنوات الأولى للإعلام"، وقرر استدعاء الممثل القانوني لقناة "استرايك" الفضائية المملوكة لشركة الأولى، وبحث مدى قانونية إجراءات الترخيص المنتهي، ولم يتم تجديده أو توفيق الأوضاع وفقاً للقانون حتى الآن.

وقرر المجلس استدعاء سميرة الدغيدي لسؤالها حول ما ورد بتقرير الرصد، خاصة أن المجلس لم يبت حتى الآن في طلب تعديل هيكل المساهمين لشركة الأولى، ولم يتم تقديم طلب للمجلس بتعديل اسم قناة "استرايك" المملوكة لشركة الأولى للإعلام أو شعارها.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للإعلام أصدر قرارا بوقف برنامج "صبايا الخير" لمعروض على قناة النهار في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة النهار بعد صدور العديد من الشكاوى ضدها.

اقرأ أيضا:

مي عز الدين تمتنع عن الظهور الإعلامي

حنان ترك تخبز في منزلها مع ابنتيها على طريقة الجدات.. فيديو