نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 5 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث:
Nomadland

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تعديل موعد عرض الفيلم الأمريكي "أرض الرحل" ليصبح ٧ ديسمبر، إذ كان مقررا عرضه اليوم السبت، كما سيشاهده الجمهور غدا ٦ ديسمبر في موعده.

روفوس سيويل بطل فيلم "الأب": دور "الشرير" الأحب إلى قلبي وأعجبني في مصر الناس والطعام

وفي التاسعة مساء اليوم السبت. يستقبل المسرح الكبير فيلم Undine الفائز بجائزة الدب الذهبي لأفضل ممثلة في مهرجان برلين، بدلا من يوم الاثنين، على أن يظل عرضه الثاني في موعده يوم ١٠ ديسمبر بسينما أوديون.

ونوه المهرجان عن امكانية دخول الجمهور لفيلم undine الذي حل محل "أرض الرحل" اليوم بنفس تذكرة الأخير، وأن من حق الجمهور استعادة قيمتها من شباك التذاكر.

تدور أحداث الفيلم الأمريكي "أرض الرحل" حول رجل يرفض كل مساعدة من ابنته مع تقدمه في العمر، وبينما يحاول فهم ظروفه المتغيرة يتخلل إلى قلبه الشك في أحبائه وعقله وحتى واقعه.

بينما تدور أحداث فيلم Undine حول أوندين التي تعمل كمؤرخة وتحاضر في مجال التنمية الحضارية في برلين. عندما يتركها الرجل الذي تحبه، تلاحقها اٍسطورة أوندين القديمة ويكون لزاما عليها أن تواجه قدرها.

مازال المخرج الألماني المخضرم كريستيان بيتزولد يحافظ على بصمته التجريبية الواضحة في معظم أفلامه خاصة مزجه ما بين الأزمنة والعوالم المختلفة، ومن خلال أحدث أفلامه أوندين يمزج بيتزولد ما بين الواقع والحقيقة والأسطورة بأسلوب سينمائي كلاسيكي ممتع يتناسب مع الحكاية والشخصيات التي تأخذ ملمحًا أسطوريًا حيث بطلة الفيلم هي بطلة السطورة الشهيرة ``خورية البحر`` التي تتخفى في هيئة بشرية لمقابلة حبيبها والتي تعاقبها الألهة على فعلتها باجبارها على ترك حبيبها والعودة إلى الماء.

اقرأ أيضا

تفاصيل مشاجرة المخرج محمد سامي وعاملين في مسلسله "نسل الأغراب"

كريم فهمي يحتفل بعيد ميلاده بكأس أفريقيا... صور وفيديو