نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 3 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث:
تامر حسني وعبد الحليم حافظ

أثارت كلمة المنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، خلال حفل الافتتاح عن الفنان تامر حسني ووصفه له أن مسيرته الفنية امتداد لمسيرة الفنان عبد الحليم حافظ، جدلا كبيرا واستياء من جانب أسرة العندليب الأسمر.

تواصل FilFan.com مع محمد شبانة، نجل شقيق عبد الحليم الذي أكد أن هذا رأي المنتج محمد حفظي وعندما قاله بالأمس تعجب كل الموجودين.

شاهد الكلمة: محمد حفظي: مسيرة تامر حسني تذكرني بمسيرة عبد الحليم حافظ

وأضاف، "لا وجه للمقارنة، شعرت بالاستياء الشديد عند سماعي لهذه الكلمات، أنا أحب تامر حسني واحترم محمد حفظي ولكن هناك فرق كبير بين عبد الحليم حافظ وتامر حسني لا يمكن المقارنة بينهما، من الممكن أن نقارن بين حسني ومحمد حماقي مثلا أو أي فنان من جيله، لكن عبد الحليم من جيل العظام".

وأكمل، التشبية بعبد الحليم ليس في صالح تامر حسني أو أي فنان، أنا اعتقد أن هذه الجملة من شدة حب تامر حسني لعبد الحليم، قد يكون أوصى حفظي بذلك حتى يحضر الحفل بدون مقابل، واعرف جيدا أن كل ما حدث هو حب في العندليب، الكثيرين يحاولون أن يكونوا مثل عبد الحليم حافظ، لكنه في مكانة مختلفة عن الجميع، إذا مثلا حسبنا مبيعات عبد الحليم حافظ ومبيعات أي فنان آخر سنجد مبيعاته أكثر بكثير وهو متوفي منذ أكثر من 40 عاما، لذا المقارنة ستكون ظالمة لأي شخص.

وأكد شبانة أنه لم يصل أي فنان لما وصل له عبد الحليم لأنه لم يكن فقط فنان بل كان لديه مجهود وطني، غنى على الجبهة وله دور تاريخي وطني منذ الثورة، وقدم كل أشكال الأغنيات الرومانسية والدينية والوطنية، قدم فنا يعيش لسنوات طويلة ويظل باقيا، وأضاف ضاحكا: لا أريد أن أصفه بـ"نمبر وان"، قد لا يكون هناك شارع باسم عبد الحليم لكنه موجود داخل قلوب كل محبيه".

واختتم محمد شبانة كلامه أنه قد يمكن مقارنة تامر حسني أو أي فنان من هذا الجيل عندما تستمر أغنياتهم لسنوات طويلة وتتذكره كل الأجيال.

اقرأ أيضا:

ريهام سعيد ترد على انتقادات حلقة صيد الثعالب: مش كل مرة اتظلم كدة... فيديو

"بطلي تلبسي جاكيتات بالآلاف"... مشادة بين ريهام سعيد ولقاء الخميسي بسبب حلقة صيد الثعالب!