مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 30 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث: الاثنين، 30 نوفمبر، 2020
صورة من المسلسل

العديد من الانتقادات وجهتها الجهات المعنية في إنجلترا وبالتحديد وزير الثقافة أوليفر دودن، بعد عرض الجزء الرابع من مسلسل The Crown عبر منصة Netflix.

طالب دودن من المنصة إرفاق جملة "من خيال المؤلف" على حلقات المسلسل بعد عرض المسلسل، قائلا: "إنه عمل خيالي تم إنتاجه بشكل جميل، وعلى Netflix أن توضح في البداية ذلك، كما هو الحال مع الإنتاجات التلفزيونية الأخرى، و بدون هذا الإعلان، أخشى أن جيلًا جديداً من المشاهدين لم يعش هذه الأحداث، قد يخطئ ويظن أن الإحداث التي وقعت في المسلسل حقيقية".

أزياء الأميرة ديانا الحقيقية والمقلدة في The Crown
ومن المتوقع أن يراسل دودن المنصة الشهيرة بخطاب رسمي، يطالب فيه بإضافة تسمية "مسلسل خيالي" على نص البداية لكل حلقة، حتى لا يلحق المسلسل ضررًا دائمًا بصورة العائلة الملكية البريطانية.

وكان تشارلز سبنسر شقيق الأميرة ديانا اعتض أيضا على أحداث المسلسل مشيرا إلى أنه يعتقد أن على نتفلكس ان تخلي مسؤوليتها عن المعلومات الخاطئة الموجودة في هذا العمل التلفزيوني، قائلا: "المسلسل ليس صحيحًا ولكنه يعتمد على بعض الأحداث الحقيقية، ويجب التنويه عن هذا، لأنه بعد ذلك سوف يفهم الجميع أنها أحداث درامية بحتة فقط، لكنها ليست حقائق تاريخية".

ويأتي بسبب الخلاف بين العائلة والحكومة البريطانية وشبكة Netflix بسبب تجسيد معاناة ديانا مع زوجها وخيانته المتكررة لها، كما أظهر في العديد من الحلقات معاناتها مع مرض "البوليميا"، وهو مرض يتسبب في جعل المصاب به يتناول كميات كبيرة من الطعام خلال مُدّة زمنية قصيرة، وقد تم وضع علامات تحذيرية على تلك الحلقات مرفقة بتحذير "صحي" قبل بدايتها.

وعلى صعيد آخر، يستعد الأمير وليام للقاء أبطال The Crown ضمن فعاليات حفل BAFTA بصفته رئيسًا للأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون، منذ عام 2010، ورغم كل الانتقادات على المسلسل ولكن من المرجح أن يتم ترشيح العديد من أبطال العمل للعديد من الجوائز، وليس ذلك فقط، بل من المتوقع أن تفوز إيما كورين، التي لعبت دور الأميرة ديانا بجائزة!

مسلسل The Crown من إعداد وكتابة بيتر مورغان وإنتاج شركة ليفت بانك، ويعرض منذ عام 2016 ويتناول، قصة وسيرة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا.