إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الاثنين، 30 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
إبراهيم عيسى

معروف عن الكاتب والسيناريست إبراهيم عيسى جرأته في الكتابة، وفي القضايا والآراء المختلفة التي يطرحها في برامجه، ليس فقط في السياسة والدين والأمور العامة، ولكن أيضا في عالم الفن ومواقفه من كبار النجوم.

اقرأ أيضا: بالفيديو- إبراهيم عيسى: أحج إلى أنغام.. السلطانة التي تتوضأ بالغناء

يستخدم عيسى مفردات قوية في التعبير عن رأيه في الفنانين، تثير الجدل حينا وتثير الإعجاب في حين آخر، المهم أنها لا تمر مرور الكرام لدى الجمهور.

عمرو دياب

أجرى موقع FilFan حوارا مصورًا مع عيسى تحدث فيه عن تجربة الفنان عمرو دياب ومشواره الفني، ليؤكد أن الهضبة آخر مؤسسة غنائية بعد أم كلثوم وعبد الوهاب، وأن مشواره أشبه بقفز الحواجز، في كل مرة يقفز حاجزًا لم يسبقه إليه مطرب آخر وهذه هي فلسفته في التعامل مع مراحله الفنية، مؤكدا أن المثقفين المصريين لم ينصفوا تجربة عمرو دياب الموسيقية. (للاطلاع على باقي التصريحات من هنـــا

أنغام

أوضح عيسى خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج "آخر النهار" على قناة النهار، أن الفنانة أنغام كنز فني مصري لا بد أن نحتفي به ونقدّره ونحميه، فهي موهبة لا ينقصها شيء على الإطلاق، مضيفا: "فنانة كاملة الأوصاف.. أنا بخاف اتكلم عن أنغام براحتي أحسن مراتي تزعل.. أنغام السلطانة الاستثنائية للغناء، أسطورة لم تتكرر.. أحُج إلى أنغام حجا ثقافيا وفنيا عندما تجلس في حضرة السلطانة تتوضأ بالغناء".

محمد منير

في حواره مع موقع FilFan أكد الكاتب إبراهيم عيسى أن الفنان محمد منير قاد ثورة تغيير الأغنية المصرية على جناحي هاني شنودة وعبد الرحيم منصور ومعهما أحمد منيب، فهو أكثر مطرب في تاريخ مصر غنى للحرية هو وعلي الحجار، موضحا أن توهج منير الفني كان أشبه بمقاومة للمد السلفي المتطرف في الجامعات المصرية خلال فترة الثمانينات، فهو فنان مثقف وقاريء وصاحب مواقف سياسية ولديه وعي بما يدور من حوله وآراؤه مهمة في مختلف القضايا. (للاطلاع على الحوار كاملا من هنـــــا

فاتن حمامة

كشف عيسى أيضا عن رأيه في الفنانة الراحلة فاتن حمامة، قائلا: "فاتن حمامة سيدة قلبي.. الصورة المعلقة على جدار قلبي، هي الأول والآخر في نساء العالمين شيء ساحر وبديع ورائع وأحبها حتى الشغف.. شغفتني حبا".

وفي حواره مع موقع FilFan.com قال عيسى عن سر حبها لها: "ليس للحب أسرار يستطيع أن يكتشفها أحد، لكن فاتن حمامة هي فتاة أحلامي، نجمتي، حلمي، وبطلة رواية لي اسمها (العراة). (للاطلاع على الحوار من هنــــــا

سعاد حسني

وعن رأيه في الفنانة سعاد حسني قال عيسى إنها لم تتجاوز أبدًا طفولتها المعذبة، والحيرة والتردد الذي أصابها باكتئاب غابت معه القدرة على التحكم وإدارة مشاكلها، لدرجة أن الوسواس الذي امتلكها جعلها تعتزل الفن تقريبًا في نهاية حياتها، وأدى بها في النهاية أن تقع في براثن صراع الأجهزة المخابراتية، فكان الذي تفوقت عليه في البداية وكان سبب نجاحها هو الذي أدى بها للنهاية.

اقرأ أيضا:

صور- مي الغيطي مع شقيقتها "ميار" في عقد قرانها

إنجي خطاب تدخل على خط أزمة أحمد بدير ومي العيدان