إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الاثنين، 30 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
سامي جوهر

حلّ الفنان سامي جوهر ضيفا على برنامج "صباح الورد" على قناة TeN، للحديث عن دوره الشهير في مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"، قبل 44 عاما.

أوضح سامي أن بداياته في عالم الفن كانت منذ الطفولة، فقد كانوا مجموعة من الأطفال يشاركون في عدد من البرامج مع ماما سميحة وأبلة فضيلة، مضيفا: "ابتديت أول ما فتح التليفزيون كنا شلة ولاد وبنات، كان معانا صفاء أبو السعود ومحمد العربي وكذا حد.. بنروح برنامج ماما سميحة، نخلص تصوير نتمشى لحد الإذاعة نروح لأبلة فضيلة نمثل معاها وننزل نلعب ونتفسح".

اقرأ أيضا: 11 معلومة عن الممثل سامي جوهر صاحب شخصية "برعي الحاجب" في شاهد ماشفش حاجة".. هكذا جاءته الفرصة للوقوف أمام عادل إمام

أضاف أنه عند دخوله الجامعة واصل عمله في التمثيل، فقد كان منتخب جامعة عين شمس وقتها يضم مجموعة قوية من النجوم مثل يحيى الفخراني وعادل إمام وفاروق الفيشاوي وغيرهم، لافتا إلى أنه قدم عددا من المسرحيات لكن لم يستمر في التمثيل بسبب رغبته في الزواج والاستقرار، قائلا: "كنت محتاج افتح بيت ويبقى عندي أسرة، مكنش ينفع احترف الفن وده قولته للفيشاوي، وعملنا شوية مسرحيات حلوة ولكن ما زلت لغاية النهاردة واخد التمثيل كهواية فقط".

وحول دور "برعي" الذي قدمه في مسرحية "شاهد مشافش حاجة"، أوضح سامي أنه العلامة الأبرز في مسيرته، ولا يزال يتذكره الجميع بسببه، قائلا: "دور برعي لمع جدا.. يمكن عشان نجاح عادل إمام ونجاح المسرحية.. أو عشان أنا اجادت فيه، عموما معنديش رهبة الوقوف على المسرح".

وحول علاقته بالفنان عادل إمام، أكد أنه تجمعه به علاقة طيبة، وأن نجاح الزعيم لم يأت من فراغ بل لأنه شخص مكافح وموهوب، كما أن تعامله الإنسان راقي للغاية، مضيفا: "كان مسميني سامي إمام وبيعتبرني واحد من العيلة.. إنسان جدا في تعاملاته يكفيني شرف الوقوف جنبه، مرة بكلمه قالي امبارح كنا في سيرتك اتاري رئيس وزراء مصر كان سهران معاه قاله فين الشخص اللي كان عامل دور برعي معاك في المسرحية، قاله مسبتوش هو اللي سابنا وراح أمريكا وبدأ حياة تانية".

"شاهد ما شافش حاجة" مسرحية كوميدية من بطولة الممثل عادل إمام وعمر الحريري وناهد جبر ومن إخراج هاني مطاوع. تم إنتاجها وعرضها عام 1976.

اقرأ أيضا:

رسالة يسرا إلى السيدة انتصار السيسي

إنجي خطاب تدخل على خط أزمة أحمد بدير ومي العيدان