نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
صدقي صخر

عمل تلو الآخر يثبت الفنان صدقي صخر نفسه في عالم التمثيل، إلى جانب الموسيقى التي يعشقها وبدأ مشواره بها.

وجديده "أنصاف مجانين" الذي من المقرر عرضه قريبا عبر منصة Viu ويقوم ببطولة أحمد خالد صالح وأسماء جلال.

المسلسل مقتبس عن رواية "أنصاف مجانين" المعروفة للكاتبة السعودية دكتورة شيماء شريف، والتي تروي حكاية أنس الذي يخضع لعملية زراعة قلب ويبدأ بعد العملية بسماع صوت المتبرّع الذي يحثه على حل لغز فشل في حله أثناء حياته، لينطلق في رحلة للبحث عن الحلقة المفقودة.

التقى FilFan.com بالممثل صدقي صخر الذي حدثنا عن المسلسل.


حدثنا عن المسلسل ودورك فيه

- المسلسل من إخراج عمر رشدي كتبته مريم نعوم وورشة الكتابة الخاصة بها عن رواية سعودية، أجسد دور "حازم" ابن خالة أسماء جلال، الذي يقف بجانبها ويساندها دائما.

هذه الشخصية تشبه شخصيتك في مسلسل "ليه لأ" ما الجديد في "أنصاف مجانين"؟

- هذا هو التحدي هذه الشخصية قدمتها من قبل لذا عليها أن تظهر بشكل مختلف، الفكرة الأساسية هو شخص طيب ويقف إلى جوار قريبته، لكن له طريقة في الحديث والتفكير والحركات الجسدية مختلفة تماما عن شخصية "آدم" في "ليه لأ"، هنا نجده شخصا رزينا وهادئا، حاولت العمل على تفاصيل خاصة في شخصية "حازم" التي أجسدها ليبدو مختلفا.

منذ فترة أعلنت أسماء جلال إصابتها بفيروس كورونا، كيف كان الوضع خلال التصوير؟

- توقف التصوير لفترة بسبب إصابة أسماء جلال بفيروس كورونا، حوالي أكثر من أسبوعين، ولكن أنا لم اتاثر لأنني لم تجمعني بها مشاهد في هذه الفترة، حتى أنني لم يكن لي أي مشاهد ولم اذهب إلى موقع التصوير، أبلغوني على الهاتف، وكنت اتصل بها للاطمئنان عليها.

مع تزايد أعداد المصابين بكورونا من الفنانين هل يشعرك هذا بالقلق خاصة مع استمرار تصوير الأعمال؟

- أحاول أن أخذ احتياطاتي الشخصية، واهتم بصحتي لتقوية مناعتي، آكل جيدا وفي الصباح اشرب خلطة من كركم وعسل وزنجبيل وليمون، حتى لو لا قدر الله أصبت بالفيروس استطيع مقاومته، لكن الخوف كله من أن اتسبب في نقل العدوى لأشخاص أكبر سنا أو قد يؤثر عليهم.

إلى جانب التمثيل أنت عضو في فرقة موسيقية، حدثنا عنها

- أنا عضو في فرقة يسرا الهواري منذ البداية، في 2011 كانت يسرا الهواري تقدم بعض العروض بمفردها ثم بدأت تطلب مني ومن شادي الحسيني الذي يعزف على البيانو أن نشاركها في أغنية، ثم طلبت منا أن نشاركها في أغنية "السور" وسجلناها سويا، وطرحت فيديو للأغنية وحققت نجاحا فبدأنا نفكر في تكوين فرقة في 2012.

وأكمل، منذ هذا الوقت وهم يشاركون في مهرجانات وحفلات لكن أزمة كوورنا عطلت كل ذلك.

أيهما تفضل الموسيقى أم التمثيل؟

- أحب أن اعزف مزيكا دائما هي جزء من حياتي اتمرن ساعتين يوميا، وأرى أن التمثيل يساعد الغناء، مثلا كوني ممثلا يزيد من جمهور الفرقة، وكوني أعزف مزيكا قد يفيدني في أدوار وشخصيات أقدمها، لا أتمنى أن يضفي شيء على الآخر، قد يكون طموحي هذه الفترة التمثيل أريد أن أصل إلى الأدوار العالمية، على عكس الغناء أحب أن أظل أعزف ولا ابتعد عن الموسيقى أبدا.

اقرأ أيضا:

بعد مرور 35 عاما..خطأ لم ينتبه له أحد في فيلم "المدبح"

مصطفى حجاج لأحمد فهمي بعد هجومه على شيكابالا: مفيش أسياد على حد