محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
سعيد صالح

اشتهرت الفنانة صفاء أبو السعود في بداية ظهور القنوات الفضائية، بتقديمها برنامج "ساعة صفا" عبر شبكة قنوات art، حيث استضافت نجوم الفن بالوطن العربي وحاورتهم حول مشوارهم الفني وتجاربهم الإنسانية.

اقرا أيضا- مي العيدان تتحدى أحمد بدير: "قضيتك خسرانة وعندي بدل المحامي 6

حل الفنان الراحل سعيد صالح ضيفا على إحدى حلقات "ساعة صفا"، وتلقى سؤالا من الفنانة إسعاد يونس حول سبب موافقته على مشاركتها بطولة مسلسل "السقوط في بئر سبع" الذي تناول قصة حقيقية من عالم الجاسوسية.

أوضح سعيد صالح أن الدور تم عرضه على أكثر من فنان قبله، وعندما تلفى السيناريو رفضه لعدم رغبته المشاركة في أي أعمال تليفزيونية، لكنه كان مديونًا للتليفزيون المصري ودخل في مشاكل قانونية وصلت إلى 19 قضية.

أضاف أنه بدأ في حل مشاكله وسداد مديونياته للتليفزيون المصري وتبقى مبلغ 20 ألف جنيه، وجد نفسه عاجزا عن سدادهم قبل انتهاء المهلة المحددة، فذهب لمقابلة أمين بسيوني رئيس اتحاد الإذاعة والنليفزيون في ذلك التوقيت، وأخبره أنه مستعد للسجن طالما انتهت كافة الحلول الودية، لكن "بسيوني" أخبره أن الأمر أبسط من ذلك، لأنه يمكنه الموافقة على تقديم مسلسل "السقوط في بئر سبع" الذي رفضه تسديدا لديونه.

أكد سعيد صالح أنه رفض المسلسل في المرة الأولى بسبب رفضه لتجسيد أدوار الخيانة، خاصة انه في تلك الفترة كان يتغنى بحب مصر في أعماله المسرحية، لكنه قبل المسلسل كوسيلة لسداد الديون المتراكمة عليه، مشيرا إلى أنه أقنع إسعاد يونس بقبول المشاركة في العمل لثقته أن الجمهور لن يكرههما بعد كل ما قدماه من أعمال سابقة.

تابع أنه قام مع إسعاد يونس بحذف العديد من جملهما الحوارية التي كانت تمدح إسرائيل، ونجحا في تقديم نموذج الزوجين اللذان عملا بالجاسوسية لصالح إسرائيل قبل سقوطهما في قبضة المخابرات المصرية.


يذكر أن مسلسل "السقوط في بئر سبع" تم تقديمه سنة 1994 عن رواية "إبراهيم وإنشراح" للكاتب عبد الرحمن فهمي، حول قصة الجاسوسين إبراهيم شاهين وزوجته إنشراح موسى، وهو من بطولة سعبد صالح، إسعاد يونس، أبو بكر عزت، عبد الرحمن أبو زهرة، زوزو نبيل، رشوان توفيق، محمود الحديني، طارق دسوقي، حنان ترك، طارق لطفي وخالد محمود، قصة تليفزيونية وسيناريو وحوار سامي غنيم، إنتاج اتحاد الإذاعة والنليفزيون المصري وإخراج نور الدمرداش.

اقرأ أيضا:
بالفيديو- منى زكي تواجه خيال أصغر ابنائها

إيناس الدغيدي ترد على بسمة وهبة: تقديمي لـ"شيخ الحارة" كان صدفة