مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
مشهد من فيلم غريب في بيتي

تنتظر جماهير الأهلي والزمالك بكل شغف مباراة من العيار الثقيل بين الفريقين في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لما تحمله من إثارة وقوة في نهائي القرن الذي يحمل نكهة إفريقية لفريقين يلتقيان لأول مرة في التاريخ.

من غريب في بيتي إلى الزمهلاوية... أفلام تناولت الصراع بين جمهور الأهلي والزمالك

على مدار التاريخ شكلت كرة القدم جزءا لا يتجزأ من اهتمامات الشعوب وفي السينما المصرية رصدت عدة أفلام عشق الجماهير لتلك اللعبة ة ومن أشهر هذه الأفلام "غريب في بيتي".

ومالا يعرفه الكثيرون أن فيلم "غريب في بيتي" عرض في البداية على أسطورة النادي الأهلي ورئيسه الحالي محمود الخطيب قبل أن يذهب للراحل نور الشريف، وفي تصريحات سابقة قال الخطيب إن المنتج السينمائي واصف فايز عرض عليه دور البطولة في الفيلم الذي كان من المفترض أن تدور أحداثه حول لاعب في النادي الأهلي وليس كما خرج الفيلم مع الراحل نور الشريف.

وصرح الخطيب بأنه كاد أن يصاب بالجنون نظرا لأنه ظل 3 أشهر يغلق على نفسه باب الغرفة يحاول تصور الدور وطريقة تمثيله.وذهب الدور إلى الراحل نور الشريف الذي أبدع في تجسيد قصة شاب مكافح وهناك شيء أثر على مسيرته الكروية.

ولم يكن نور الشريف أو محمد جابر من عشاق نادي الزمالك فحسب بل كان من لاعبيه أيضا ففي سن صغير انضم كلاعب وسط لفريق الأشبال بنادي الزمالك وحتى انتهائه من الثانوية العامة حينها تقدم لاختبارات معهد التمثيل وكالن عليه الاختيار بين المجالين ليختار التمثيل

ولم يتغير عشق نور الشريف لنادي الزمالك حتى بعد تحقيقه شهرة واسعة فأدى دور "شحاته أبو كف" بمنتهى البراعة التي أكسبته إعجاب إدارة نادي الزمالك وجماهيره.

تدور قصة هذا الفيلم حول "شحاتة أبو كف"، الذي يجسد شخصيته الفنان الراحل نور الشريف، المحترف في نادي الزمالك، والذي يعلق عليه الجمهور آمالهم في الفوز على منافسهم النادي الأهلي، فيلم غريب في بيتي إنتاج واصف فايز عام ١٩٨٢، وتأليف وحيد حامد، وإخراج سمير سيف، ومن بطولة نور الشريف وسعاد حسني.

وتوفى الممثل القدير نور الشريف عن عمر ناهز 69 عاما بعد صراع مع المرض.

اقرأ أيضا:

شريف مدكور: ليه في مجتمعنا عادي إن الراجل يبين عورته و الست لاء ؟!

أول ظهور لأبناء ياسر جلال