مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: السبت، 21 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث: السبت، 21 نوفمبر، 2020
مشهد من فيلم البيه البواب

حلت الفنانة مهجة عبد الرحمن ضيفة في برنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية للحديث عن مشاركتها بدور زينب مع الراحل أحمد زكي في فيلم "البيه البواب" وذلك تزامناً مع ذلك ميلاده.

وفي التقرير التالي يقدم FilFan.com أبرز تصريحات الفنانة مهجة عبد الرحمن في لقائها:

- لم أعتزل الفن ولكن لم أتلقى عروض لأقدمها.

- درست بالمعهد العالي للسينما لكن في قسم الديكور.

- بداياتي كانت مع المخرج محمد خان بفيلم "الحريف"، والفنان محمد صبحي في الجزء الأول من مسلسل "سنبل رحلة المليون".

- تعرفت على الفنان أحمد زكي من خلال المخرج محمد، لأنه طلب منه أن تكون زوجته وابنائه في الفيلم لون بشرتهم سمراء فرشحني المخرج خان له.

- استمر تصوير الفيلم لمدة شهرين ونصف تقريبا بإحدى مناطق الزمالك.

- مشاهد ضرب أحمد زكي غير حقيقة فكثير من المشاهدين يعتقدوا أن أحمد زكي يقوم بالضرب بشكل حقيقي كما فعل مع الفنانة عبيد لكنه غير صحيح هو يقوم فقط برفع صوته للإندماج في المشهد.

- مشهد القطار كان من المقرر أن يتم تصويره لمدة 3 أيام ، ولكن التصوير استمر لمدة أسبوع أو عشرة أيام والعربة التى تم التصوير بها كانت مخصصة لطاقم العمل.

- أحمد زكي من أكثر الممثلين اليذين يهتموا بالتفاصيل، ففي أوقات كثيرة كان يقطع المشهد ويوقف التصوير ينبهني بجملته الشهيرة "أمسكى ديلى".

- مخرج العمل ليس الراحل محمد خان بل هو المخرج الفيلم حسن إبراهيم، وأخرج عدد كبيرا من الأفلام.

- لم أكن بديلة للفنانة ميرفت أمي وأصل الواقعة هو أنني قمت بإعطاء أحد الصحفيين الصورة الفوتوغرافية الشهيرة التى جمعتني بالفنان أحمد زكى والأطفال ووعدني بعدم نشر الصورة فى الصحف، إلى أنني فوجئت بها منشورة فى أحدى الصحف القومية الشهيرة بعنوان "أخير استقر فيلم البية البواب" أحمد زكى بدلا من عادل إمام ومهجة عبد الرحمن بدلا من ميرفت أمين، وهذا الأمر كان سبب خلاف بيني وبين الراحل أحمد زكى لفترة، ولكنه لم يستمر طويلا.

- أحمد زكي لم يمنعي من إرتداء الجلباب الأحمر بسبب كرة القدم الموضوع مملوش علاقة لا بالأهلى ولا بالزمالك، لكنه كان يرى أن زوجته الصعيدية ليس من اللائق أن ترتدي هذا اللون.

- أنا لست صعيدية في الأساس وأصولي من بنها.


اقرأ أيضاً

10 ملاحظات من حفل أم كلثوم بتقنية الهولوجرام... كوكب الشرق تعود من جديد في ليلة مليئة بالكمامات

بعد تداول صورها في المطر.. ياسمين صبري تعلن تكفلها بالحاجة نعمات