مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: السبت، 21 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
the queen`s gambit

حاز مسلسل The Queen’s Gambit على إعجاب مشاهدي ومحبي المنصة الشهيرة Netflix في جميع أنحاء العالم، كما حصل على تقييم متميز عبر موقع التقيمات الشهير IMDB نظرا لما تمتع به من نجاح وشهرة.

لكن كمشاهد ومحب لمنصة Netflix ما هي وجهتك التالية بعد الإنتهاء من مسلسل The Queen’s Gambit خاصة مع شعورك بشئ من اللذة الفكرية والبصرية التي رأيتها مع العمل، فالبطبع تريد أن تشاهد شئ مماثل أو قريب في الاستمتاع.

10 معلومات عن مسلسل The Queen’s Gambit.. ما علاقة ليث هيدجر به؟

لذلك نقدم لك في هذا التقرير 5 أفلام ومسلسلات يمكن أن تشاهدهم عبر منصة Netflix الشهيرة بعد الإنتهاء من The Queen’s Gambit

1- Call the Midwife

هو مسلسل اجتماعي بريطاني مكون من 100 حلقة يدور تقريبا في نفس زمن مسلسل The Queen`s Gambit، وتتمحور أحداث العمل بعد فترة وجيزة من الحرب العالمية الثانية ويسرد قصص حياة النساء اللواتي يساعدن الأمهات في استقبال أطفالهن، وحياتهن اليومية وما يمرون به.


2- Godless

مسلسل محدود الحلقات، وجه التشابه الذي يجمعه بـ The Queen`s Gambit هو أن مخرج العملين واحد وهو سكوت فرانك.

المسلسل بطولة جيف دانيلز، وميشيل دوكري، وتوماس برودي سانجستر ،وتدور أحداثه في ثمانينيات القرن التاسع عشر بالغرب الأمريكي.

3- The Crown

إذا كانت أبهرتك الأزياء والأجواء والتفكير والعقلية النسوية بمسلسل The Queen`s Gambit فالبطبع ستأثرك الحياة الملكية وترفها في مسلسل The Crown بأجزائه الأربعة.

المسلسل من كتابة بيتر مورجان وإنتاج شركة Left BankK ويسرد المسلسل قصة وسيرة الملكة إليزابيث الثانية في المملكة المتحدة منذ زواجها في عام 1947 وحتى الآن.


4- The Coldest Game

يتشابه فيلم The Coldest Game مع مسلسل The Queen`s Gambit في قصته الرئيسية وهي لعبة الشطرنج لكن بشكل مختلف، وهو من أقدم أفلام Netflix الأصلية.

تدور أحداث الفيلم في الستينيات من القرن الماضي في نفس وقت أزمة الصواريخ الكوبية، إذ يتم تجنيد أحد الأشخاص للعب في مباراة شطرنج ضد السوفييت.

قصة فيلم The Coldest Game حقيقة وواقعية كما في قصة مسلسل The Queen`s Gambit.


5- Puzzle

إذا كنت من محبي قصة وفرضية مسلسل The Queen`s Gambit وهي التفكير والحساب للخطوات فنرشح لك الفيلم البريطاني puzzel والذي يدور حول أم تجد شغفًا لحل ألغاز الصور المقطوعة وتجد نفسها منخرطة في عالم لم تفكر فيه أبدًا.

الفيلم من بطولة كيلي ماكدونالد وإنتاج سوني بيكتشرز عام 2018.

ملحوظة : الفيلم غير متوفر للبث جميع البلدان لقصته الشائكة.

اقرأ أيضاً

10 ملاحظات من حفل أم كلثوم بتقنية الهولوجرام... كوكب الشرق تعود من جديد في ليلة مليئة بالكمامات

بالفيديو- نصائح منى زكي وابنتها لمواجهة شتائم السوشيال ميديا