مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
طارق الشناوي

تحل اليوم الذكرى الـ71 لميلاد الفنان الراحل أحمد زكي، إمبراطور السينما المصرية الذي أثرى الفن المصري بالكثير من الأعمال المحفورة بالذاكرة ولا تنسى في تاريخ الدراما سواء التلفزيونية أو السينمائية.

ومع ذكرى ميلاده تواصل موقع FilFan.com مع الناقد طارق الشناوي والذي يرى أنه افتقد مع رحيل أحمد زكي لفكرة الانتقاء، مؤكداً انه أكثر الفنانون الذين كانوا يرفضوا الأعمال رغم احتياجه للأموال، لأن العمل المعروض عليه والدور والشخصية لا يرضي شعوره وإعجابه كفنان.

وأضاف الشناوي أن الراحل أحمد زكي كان دائما القول له "فلوسي مع المنتج، أنهاردة هقوله لا على شغل، بكرة هيجي عمل هوافق عليه وأخد الفلوس دي، ففلوسي متشالة جوا خزنة المنتج، ومش مستعجل عليها".

وأوضح طارق الشناوي أنه يفتقد كناقد فني مع رحيل أحمد زكي وجود الفنان الإبداعي متعدد المواهب الملهم لكثير من المبدعين.

وتابع الشناوي أن أحمد زكي ترك بصمة كبيرة في حياته هو والكثير من الفنانين وألهم عدد كبير من الكتاب والمخرجين وأنه ليس مجرد نجم عاديا فهو "ممثل ملهم" أخلف وراءه جيل من المبدعين في شتى المجالات أبرزهم في الإخراج مثل شرف عرفة وخيري بشارة وداود عبد السيد والكثيرون.

كما نفى الشناوي صحة ما تداول عن وجود خلاف بينه وبين الراحل أحمد زكي قائلاً:" هذا غير صحيح لم يكن هناك أي خلافات بيني وبين أحمد زكي"، موضحاً أن كان هناك شاهد إثبات وهو الإعلامي محمود سعد الذي كان متواجداً في النقاش الذي دار بينه وبين أحمد زكي.

وأضاف الشناوي أن كان هناك فقط اختلاف في وجهات النظر وبعض الأراء بينه وبين زكي عن أدائه في تجسيد دور جمال عبد الناصر ولم يتطور الامر أكثر من نقاش وحديث.

اقرأ أيضاً


"قلبتي على حلا شيحة"..وفاء عامر تثير الجدل في أحدث ظهور

شيري عادل تنهي مقابلة بعد سؤالها عن ارتباط معز مسعود وحلا شيحة..فيديو