محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
حكاية ربع قيراط

تعرض قناة dmc أخر حلقات حكاية "ربع قيراط" من مسلسل "إلا أنا"، مساء اليوم.

اقرأ أيضا- رسالة ريهام عبد الغفور لمتابعي مسلسل "ربع قيراط" قبل عرض الحلقة الأخيرة الليلة

في الحلقة قبل الآخيرة؛ واجهت منى طليقها أحمد ودار بينهما حوار عبرت فيه عن غضبها الشديد تجاهه وندمها على ما بذلته من تضحيات في علاقتها معه، ووصفته بالأنانية، ورفضت كل محاولات للصلح والعودة إليها من جديد تحت مبرر رعاية ابنائهما.
كما عرف أحمد أن زوجته الثانية سارة استغلته لتحصل منه على الشقة وتخلت عنه في أزمته، كما قامت بتغيير قفل باب الشقة، وهو ما اكشفه أحمد بنهاية الحلقة.

فيما يلي نضع 3 سيناريوهات متحملة لنهاية حكاية "ربع قيراط" القصة السابعة من مسلسل "إلا أنا":

1- الرجل الصح
تحملت منى خيانة زوجها واستمراره في علاقته مع سارة بعد اكتشافها لزواجه منها، كما وقعت في فخ الإعجاب بحسن الذي اكتشفت أنه مجرد متحرش يعتبرها فريسة سهلة.
ورغم كراهية منى للرجال، لكن كل حواراتها مع المحيطين بها كانت تصل إلى نقطة واحدة وهي أن هناك رجل قد يأتي ليصلح كل ما أفسده الآخرين، وقد تعثر منى في الحلقة الآخيرة على الحب الحقيقي.

2- الاستقلالية
نجحت منى في أن تعيل ابنائها وتعيد الحياة إلى منزلها بعد مرورها بضائقة مادية وفشلها في أكثر من فرصة عمل.

تشعر منى بتحطم قلبها بسبب ما فعله معها أحمد، ومن بعده حسن، وقد تكتفي بمحاولاتها العاطفية الغير ناجحة وتقرر أن تعتمد على نفسها في تربية ابنائها، بعيدا عن دخول زوج أم في حياتهم.

3-عودة منى وأحمد
تعلم أحمد درسًا قاسيًا بعد تخريبه لحياته وخسارته لزوجته وابنائه، ثم تعرضه للخداع بواسطة سارة التي كانت تراه مصدر للاموال.

كما أصبحت منى أكثر استقلالية وقادرة على الاعتماد على نفسها، لكن طوال الوقت لم يفقد أحمد الامل في إقناعها بمنحه فرصة آخرى، حتى بعد أن أخبرته أنها لا ترغب في رؤيته مجددا.

قد ينجح أحمد في إقناع منى بالرجوع إليه بشروط ترضيها وإحياء علاقة حبهما القديمة، ويلتئم شمل الأسرة من جديد.

يذكر أن قصة "ربع قيراط" تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن، وبطولة ريهام عبد الغفور، مصطفى درويش، نادية رشاد، محمد الصاوي، محمد على رزق، سناء يوسف، إبراهيم السمان، عصام السقا ورضوى جودة.


اقرأ أيضا:
قبل الحلقة الأخيرة .. مشهد يفسر سبب تسمية "ربع قيراط" بهذا الإسم

ربع قيراط- "أنا مقهورة وأنت أناني" مواجهة قوية بين منى وأحمد