مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
إبراهيم عيسى

احتفل الكاتب إبراهيم عيسى بذكرى ميلاد الفنان الراحل أحمد زكي التي توافق اليوم 18 نوفمبر بشكل مميز يليق بالفنان الراحل.

وعبر حسابه الرسمي على Instagram، نشر ابراهيم عيسى صورته مرتديا جاكيت ارتداه الراحل في أحد أفلامه ثم أهداه للكاتب الصحفي وعلق على الصورة "أنهى أحمد زكي تصوير الفيلم بهذا الجاكت ثم أهداه لي ولا يزال في دولابي حتى الآن.. أرتديه اليوم في ذكراه".

تحل اليوم ذكرى ميلاد النجم الكبير أحمد زكى، والذى رحل عن عالمنا قبل 15 عاما، وتحديدا في مارس 2005، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كانت آخر أعماله السينمائية فيلم "حليم"، عن قصة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، حيث نشر الكاتب إبراهيم عيسى، صورة بـ "جاكيت" أنهى به أحمد زكى تصوير أحد أفلامه به، ثم قام بإهداءه لإبراهيم عيسى، حيث نشرعيسى صورته وهو يرتدى الجاكيت معلقا، "أنهى أحمد زكي تصوير الفيلم بهذا الجاكت ثم أهداه لي ولايزال في دولابي حتي الآن .. أرتديه اليوم في ذكراه"، ولم يحدد اسم الفيلم على وجه التحدي

الفنان الراحل أحمد زكى، مواليد 18 نوفمبر عام 1949، في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، قدم في مشواره نحو النجومية الكثير من الأفلام، التي تقدر بأكثر من 60 فيلمًا على مدار حياته.

كان أول ظهور له في مسرحية "حمادة ومها" عام 1967 أثناء دراسته في المعهد، وكان أول ظهور له على شاشة السينما في فيلم "ولدي" عام 1972 أمام الفنان فريد شوقي، بينما كان أول دور بطولة مُطلقة له أمام سعاد حسني في فيلم شفيقة ومتولي عام 1978.

قدم بعدها العديد من الأفلام البارزة، ويعتبر أحمد زكي ثالث أكثر الممثلين في قائمة أفضل مئة فيلم مصري عام 1996 حيث له في القائمة ستة أفلام وهم: البريء، زوجة رجل مهم، الحب فوق هضبة الهرم، إسكندرية ليه، أحلام هند وكاميليا وأبناء الصمت، وحصل أحمد زكي على عدة جوائز وتكريم من بينها مهرجان القاهرة السينمائي عام 1990 ومهرجان الإسكندرية عام 1989.


اقرأ أيضا

أحمد زكي "طبيب نفسه" الذي أحب التمثيل ... كيف كان يختار أدواره؟

شيري عادل تنهي مقابلة بعد سؤالها عن ارتباط معز مسعود وحلا شيحة..فيديو