محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 26 يوليو، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 26 يوليو، 2009
الموسيقار منير الوسيمي نقيب الموسيقيين في حواره لـFilFan.com

فجر الملحن الكبير منير الوسيمي نقيب الموسيقيين مفاجأة من العيار الثقيل وأعلن استقالته من منصب رئيس جمعية "المؤلفين والملحنين"، وتولى المنصب بدلا منه الموسيقار الكبير محمد سلطان.

بعد فوزه بمنصب الرئيس في انتخابات جمعية "المؤلفين والملحنين"، التي أقيمت الجمعة، وفي الوقت الذي يستعد فيه أعضاء مجلس الجمعية لاختيار مناصب نائب الرئيس وأمين الصندوق، أعلن الموسيقار منير الوسيمي، استقالته للخلاف حول تفاصيل تقدم بها الوسيمي لحل مشاكل الجمعية.

قال الوسيمي في تصريح خاص لـfilfan.com ظهر الأحد: "أعلنت الاستقالة منذ ساعات بسبب عدم تحمس أعضاء الجمعية للمشروع الذي قدمته لحل كثير من الأمور المتعلقة بأعضاء الجمعية".

أوضح الوسيمي أنه كان قد أعد مشروعا يتم بموجبه تحصيل حقوق الملكية الفكرية لصالح الأعضاء، وعرضه على وزارتي الداخلية والعدل، وهو المشروع الذي يمكن أن يضمن للدولة ملايين من الجنيهات ويضمن حقوق المبدعين، ولكنه فوجئ فور إعلانه عن برنامجه بأن زملائه غير متحمسين للمشروع، مما دفعه لتقديم الاستقالة.

كما أشار نقيب الموسيقين إلى أن هذه الأعمال هي أعملا تطوعية الهدف منها خدمة المجتمع وليست مناصب شرفية الغرض منها التفاخر فقط، وأن على من يتولى هذا المنصب أن يكون أمينا، ويستطيع أخذ الحق لأصحابه من الجهات التي تستولي عليه.

يذكر أن مجلس الجمعية الجديد الذي تم انتخابه الجمعة يتكون من: منير الوسيمى وحسن إش إش ومحمد سلطان ومحمد على سليمان وهانى مهنا فى فئة "الملحنين"، وعمر بطيشة وعزت الجندى وجمال بخيت وفوزى إبراهيم وشوقى صقر فى فئة "المؤلفين"، ومحمود السمان في فئة "مؤلف ملحن".

الموسيقار منير الوسيمي يتحدث لـfilfan.com عن أزمة حقوق الملكية الفكرية