نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
مسلسل نمرة اتنين

"الناحية التانية" و"اللي بيصير ببيروت" و"أنت فين؟" 3 حلقات عرضت من مسلسل "نمرة اتنين" عبر شاهد vip.

في كل حلقة عرضت حكاية مختلفة بأبطال مختلفين، لكن كان هناك بعض التشابهات التي جمعت بينهم.

اقرأ أيضا: 5 أسباب تشجعك على مشاهدة مسلسل "نمرة اتنين"

في نقاط نرصد هذه التشابهات

الخلافات الزوجية

في الـ3 قصص نرصد مشاكل زوجية يمر بها أغلب المتزوجين، في القصة الأولى نرى "الملل الزوجي" بعد مرور سنوات على الارتباط وإنجاب الأبناء، وبحث الزوج عن حياة مختلفة بعيده عن الزوجة التي أصبحت أولوياتها الأولاد والمنزل.

في القصة الثانية نرى "الصمت الزوجي" فالزوجة تريد أن تتناقش وتتحدث مع زوجها لكنه لا يطيق الاستماع إليها.أما القصة الثالثة نرى التحكم، ورفض الزوج للنقاش في أمر يخص الزوجة ومستقبلها المهني.

3 أبطال

غالبا ما تدور القصة حول 3 أبطال، في حكاية "الناحية الثانية رجل وامرأتان، ثم في حكاية "اللي بيصير ببيروت" رجلان وامرأة ثم مجددا في الحكاية الثالثة رجل وامرأتان.

وهذا لا يعني أن تكون الخيانة محور الأحداث، بل هي علاقات اجتماعية متنوعة.

نهايات مفتوحة

نهاية كل قصة من الـ3 قصص كانت مفتوحة، نعم رأينا أن "شريف" في حكاية "الناحية الثانية" اكتشف أنه قد يكون أخطأ عندما ترك زوجته، لكن لم يقرر في النهاية هل سيعود لها أم يعيش قصة جديدة.

اقرأ أيضا: 16 نجما ونجمة على أفيشات مسلسل "نمرة اتنين"

في قصة "أنت فين؟" وجدنا "سيف" ذهب ليرى طليقته، لكن هل سيرضخ للأمر الواقع ويقبل بفكرة سفرها للعمل، ويترك "نادية" مرة خرى، أم في النهاية سيعود إلى "نادية" لأن طليقته عنيدة ولن تقبل بأي تنازلات.

المدة الزمنية

المدة الزمنية التي تدور فيها أحداث الـ3 قصص هي مدة قصيرة، لا نرى مرور الزمن وتقلباته، في الحكاية الأولى شهران فقط منذ أن تعرف "شريف" على حبيبته الجديدة ثم مصارحته لزوجته.

وفي حكاية "اللي بيصير ببيروت" يوم واحد مدة حديث "راوية" مع "زياد"، ثم حكاية "أنت فين" تشير إلى أن الأحداث تدور في فترة 3 أشه.

اقرأ أيضا:

لوك جديد وأغنية جديدة .. أحدث ظهور لعمرو دياب

أحلام لتامر حسني: اجعل الألسن تصمت