مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 9 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث: الاثنين، 9 نوفمبر، 2020
صلاح عبد الله

التقى موقع FilFan.com، مع الفنان صلاح عبد الله على هامش تكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ36.

في البداية أبدى صلاح عبد الله سعادته بتكريمه في المهرجان السينمائي الشهير وفي السطور التالية يرصد لك FilFan.com أبرز تصريحاته:

1- لم أشعر بأن التكريم جاء متأخرا بل على العكس ولذا كنت اتساءل عن ماذا أكرم وفوجئت بادراة المهرجان يستعرضون تاريخي الفني والناقد زين العابدين خيري يطلب مني ان ألقي نظرة على الكتاب الذي يستعرض فيه أبرز محطاتي الفنية ووجدت مشوارا طويلا قد انجزته.

2- رفضت دعاوى لتكريمي من مهرجانات ليست ذات قيمة ولكنني أشعر بأنني مكرم في مهرجان الاسكندرية حتى ولو لم أذهب فهذا كيان أصلي فلا أذهب للمهرجانات إلا للضرورة ولا يهمني السير على السجادة الحمراء أفضل مشاهدتها عبر التليفزيون.

3-أنا طبيعتي كسولة للغاية وتنتابني حالة من النشاط أمام الكاميرا وخالفت طبيعتي ولبيت دعوة المهرجان وشعرت بالسعادة لدى رؤيتي حفاوة الجمهور والقائمين على المهرجان.

4- مثلما ولدت وجدت نفسي داخل عالم التمثيل أصبحت عاشقا للزمالك منذ الطفولة فقد ولدت في عائلة زملكاوية ولكنني لست متعصبا لدرجة التطرف الذي أرفضه ولست ضد التحفيل.

5- لدي أصدقاء مقربون يتصلون بي فور فوز الأهلي من أجل التحفيل علي ولكنني لا أرد على الهاتف وحينها يتصلون بزوجتي وتعطيني الهاتف وتصبح هي سعيدة بهذه المواقف.

6- الزمالك يمر بحالة جيدة الآن، ففي مباراة الرجاء وجدت نصف اللاعبين يقلقني مستواهم ولا اتمنى أن أرى ذلك في مباراة الاهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

7- تأثرت في كتابة الشعر والزجل بشعراء العامية مثل أحمد فؤاد نجم وصلاح جاهين وبيرم التونسي وفؤاد حداد وأحمد رامي وأيمن بهجت قمر وغيرهم من الشعراء وكنت أتمنى أن أكتب شعر مثلما كتب أحمد رامي للفنانة أم كلثوم.

8- انا أجازة من المسرح منذ 15 عاما وأرى أن تجربة أشرف عبد الباقي في المسرح عظيمة ولكنني لن أستطيع مشاركته في مسرحية منهم

9- كان محمود عبد العزيز صديقا لي ولأحمد آدم وجمعتنا العديد من المواقف الانسانية حيث كان يبعث لنا بسيارة خصيصا كي تقلنا لنسهر معه وعلى الرغم من اعتذاري عن المشاركة في الكثير من أعماله إلا أنه لم يغضب منه وهذه من بين اسباب قوة علاقتنا فهو يتمتع بخفة ظل وطيبة ليس لهم مثيل.

10- أشارك في عملين خارج السباق الرمضاني وهما "جمال الحريم" و"في يوم وليلة" وفي سباق رمضان اشارك في الجزء الثاني من "هجمة مرتدة" مع أحمد عز ويتبقى لنا يومين في التصوير.

يذكر ان مهرجان إسكندرية السينمائي ألغى حفل الإفتتاح بسبب سوء الأحوال الجوية، وقررت إدارة المهرجان تكريم المكرمين أثناء ندوات تكريمهم.

المهرجان يكرم في دورته الـ٣٦ كل من الفنان الكبير عزت العلايلى، كما أن دورة هذا العام تحمل اسمه، ويكرم المهرجان أيضا الفنان الكبير صلاح عبد الله، والمخرجة السينمائية إيناس الدغيدى، ومدير التصوير محسن أحمد والفنانة الكبيرة رغدة.

اقرأ أيضا

إيناس الدغيدي عن عزت العلايلي: بيحب الستات.. ويرد هو أنتو ستات؟!

إلهام شاهين عن دخول شخص أمريكي الإسلام بسبب "دانتيلا": معرفش دخل ولا لأ