ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الاثنين، 9 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
فاطمة البنوي

عرضت منصة نتفليكس يوم الخميس الماي والموافق 5 نوفمبر الجاري، مسلسل "ما وراء الطبيعة" والذي حقق انتشارًا ونجاحًا كبيرًا بمجرد عرض الموسم الأول منه والمكون من 6 حلقات مأخوذة عن سلسلة روايات بنفس الاسم للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.
حوار- كريم آدم يتحدث عن كواليس تصميم لوجو مسلسل "ما وراء الطبيعة"

"ما وراء الطبيعة" من بطولة أحمد أمين في دور "الدكتور رفعت اسماعيل" ورزان جمّال في دور "ماجي ماكيلوب" وآية سماحة في دور "هويدا" خطيبة "رفعت" السابقة، وسما إبراهيم في دور "رئيفة" شقيقة "رفعت إسماعيل" ورشدي الشامي في دور "رضا" ومن إخراج عمرو سلامة وإنتاج محمد حفظي.
"شيراز الخضراوي" تجتاح فيسبوك بأكثر من 300 حساب مزيف!

بينما ظهر عدد من الوجوه الجديدة وغير المألوفة على الشاشة، جسدت الفنانة فاطمة البنوي دور والدة الطفلة ريم عبد القادر في المسلسل والتي قدمت شخصية "شيراز الخضراوي".

فيما يلي نستعرض أبرز المعلومات عن فاطمة البنوي...

- قدمت دور "نرجس" والدة "شيراز الخضراوي" في مسلسل "ما وراء الطبيعة".


- فاطمة البنوي هي ممثلة ومخرجة وباحثة ومهتمّة بالتطوير الاجتماعي ومختصّة بالقضايا الاجتماعيّة.

- ولدت بالمملكة العربية السعودية عام 1990.

- حاصلة على ماجيستير في الدراسات الدينيّة متخصّصة في العالم الإسلامي من جامعة هارڤرد، بينما حصلت على بكالوريوس في علم النفس من جامعة عفّت عام 2011، ولها عدد من المقالات التي تقوم بنشرها على مدوّنتها.

- عام 2010 شاركت البنوي في تأسيس مسرح في جدة وعرضت من خلاله بعض المسرحيات.

- شاركت في بطولة الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" الذي عرض في 2016، وفي عام 2017 رشحت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الفيلم لتمثيل المملكة للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، كثاني فيلم سعودي ينال هذا الترشيح بعد فيلم وجدة للمخرجة هيفاء المنصور.
حوار- أحمد أمين: أنا ضد التصنيف.. وهناك صفات مشتركة بيني وبين "رفعت إسماعيل"

- كما شاركت في بطولة المسلسل السعودي "بشر" وعرض هذا المسلسل عدّة قضايا اجتماعية خاصة بالمجتمع المحلي السعودي من خلال حلقات وقصص منفصلة.

- وفي أكتوبر عام 2018 تم اختيار فاطمة البنوي من قبل مجلة تايم الأمريكية لتُصنّف في قائمة "القادة الشباب" أو الشباب الذين يسعون لتغيير العالم، بعد نجاح مشروعها "قصة أخرى" وطرحها للكثير من القصص الشخصية وتجارب مجتمعها السعودي.

- شاركت في أعمال فنية أخرى مثل "أم القلايد" و"رولم" و"الشك" الذي عملت على تأليف السيناريو والحوار الخاص به وإنتاجه.


اقرأ أيضًا...

حوار- رزان جمّال: "ماجي" شخصية أيقونية وسافرت إلى اسكتلندا من أجلها

حوار- آية سماحة: استعديت لشخصية "هويدا" بالأكل وعمرو سلامة حمسني