محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الاثنين، 9 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث: الاثنين، 9 نوفمبر، 2020
متحف الدحيح

*رجت منصة شاهد vip الحلقة الثالثة من برنامج "متحف الدحيح" من تقديم أحمد الغندور.

فيديو- في انتظار تحليل كورونا.. آسر ياسين يأكل بصلة ويعلق: مالهاش طعم!

دارت الحلقة حول تاريخ الإسكندر الاكبر، وتناول "الدحيح" سيرته وأبرز محطاته التاريخية في حياته التي استمرت حوالي 33 عامًا.

جسد الفنان محمد مهران شخصية الإسكندر الأكبر، الذي دخل بداية الحلقة في صراع مع رمسيس الثاني حول من منهما الذي يستحق أن يكون ضيف حلقة متحف الدحيح، وفي النهاية تدخل بوذا وجمعهما على مائدة المفاوضات، لينجح الغندور في إقناع "جده" رمسيس الثاني بالانتظار إلى الحلقة المقبلة.

تناولت حلقة متحف الدحيح قصة حياة الإسكندر الأكبر منذ ولادته وتلقيه العلم على يد أرسطو، وتحوله إلى قائد عسكري ثم إمبراطور خاض معركة تأمين الإمبراطورية الإغريقية من مخاطر إمبراطورية الفرس التي حكمها داريوس، ثم فقدانه للسيطرة على جنوده الذين ملوا من كثرة الحروب وابتعادهم عن عائلاتهم، قبل أن يتعرض للإصابة في معركة بالهند، قرر على آثرها العودة إلى بلاده، لكنه أصيب بالحمى في بابل ومات وتم دفنه في مكان مجهول لم يتم التوصل إليه حتى الآن.

يذكر أن برنامج "متحف الدحيح" يُعرض حصريًا يوم الأحد من كل أسبوع عبر منصة شاهد vip، في حلقة مدتها ساعة يقدمها أحمد الغندور في إطار يمزج بين المشاهد الكوميدية وتقديم المعلومات بأسلوب مبسط، يكتب مؤمن خالد المادة العلمية لـ"متحف الدحيح"، فيما يكتب الجانب الدرامي محمد خميس وعبد الرحمن جاويش والبرنامج من إخراج علاء إسماعيل.

اقرأ ايضا:
إلهام شاهين عن دخول شخص أمريكي الإسلام بسبب "دانتيلا": معرفش دخل ولا لأ

في مشادة سريعة- المخرج محمد الشال لإلهام شاهين: ربنا يشفيكي