مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 9 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
إيناس الدغيدي وعزت العلايلي

شهدت ندوة الفنان عزت العلايلي حضور العديد من النجوم مثل الهام شاهين وايناس الدغيدي ومحمود حميدة وصلاح عبد الله وغيرهم.

وخلال الندوة ألقت المخرجة إيناس الدغيدي الضوء على الشخصية الإنسانية لعزت العلايلي وأنه صديق في السفر وفي المواقف الإنسانية وذكرت أنه يحب الستات كثيرا ولكنه مؤدب معهم لتنفجر القاعة بالضحك.

وحينها رد عليها عزت العلايلي هو انتو ستات انتو ملايكة انتو بناتي بحبكم.

وأضافت المخرجة إيناس الدغيدي "لم أتحدث اليوم عن عزت العلايلى الفنان إنما سأتحدث عن عزت العلايلى وراء الكواليس فقد عملت معه عندما كنت مساعد مخرج وطالبة فهو إنسان بمعنى الكلمة يسأل على الجميع وتشعر وكأنه واحد من عائلتك".

وتابعت "أتذكر فى فيلم " لا عزاء للسيدات " بطولة فاتن حمامة ، كانت فاتن حمامة " عاملاله ألف حساب " وطلبت منى أن نقوم بعمل أكثر من بروفة حتى اعرف سكة عزت العلايلى قبل التصوير ، ففاتن حمامة لم تطلب مثل هذا الطلب من قبل ولم تعمل لأى ممثل هذا الحساب وحتى لو حدث لم تحدث بهذه الصراحة فهذا معناه أن عزت العلايلى إنسان وفنان".
يذكر ان مهرجان إسكندرية السينمائي ألغى حفل الإفتتاح بسبب سوء الأحوال الجوية، وقررت إدارة المهرجان تكريم المكرمين أثناء ندوات تكريمهم.

المهرجان يكرم في دورته الـ٣٦ كل من الفنان الكبير عزت العلايلى، كما أن دورة هذا العام تحمل اسمه، ويكرم المهرجان أيضا الفنان الكبير صلاح عبد الله، والمخرجة السينمائية إيناس الدغيدى، ومدير التصوير محسن أحمد والفنانة الكبيرة رغدة.

اقرأ أيضًا..

في مشادة سريعة- المخرج محمد الشال لإلهام شاهين: ربنا يشفيكي

محمد صبحي عن فساتين الجونة: العيب الوحيد للمهرجان!