ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الأحد، 8 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث: الأحد، 8 نوفمبر، 2020
أحمد أمين

تحدث الفنان أحمد أمين عم تجربته الكاملة مع سلسلة روايات ومسلسل "ما وراء الطبيعة"، والذي بدأت رحلته معها منذ زمن.

أكد أحمد أمين في فيديو على هامش إطلاق مسلسل "ما وراء الطبيعة" وعرضه على منصة Netflix أنه بدأ قراءة روايات "ما وراء الطبيعة" للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق في سن مبكرة، وبعد تخرجه تولى رئاسة تحرير مجلة "باسم" للأطفال، وكان الدكتور أحمد خالد توفيق أحد أعمدة المجلة، ولم يكن أمين قد التقى به من قبل.

تابع أحمد أمين أنه فوجئ أثناء تواجده بالمجلة، برجل يسأل عن أعمال الدكتور أحمد خالد توفيق في المجلة فسأله أمين "بصفتك إيه" ليجيب الرجل بتواضع جم "أنا أحمد خالد توفيق"، ونشأت بينهما بعد هذا الموقف صداقة وطيدة، استمرت على مدى السنوات.

أشار بطل "ما وراء الطبيعة" أن شخصية الدكتور "رفعت إسماعيل" عاشت معه في خياله وربطها بالواقع وأسقطها على شخصيات متعددة منها مدرس له أو شخص من أقاربه، وتمنى في يوم أن يتم تجسيد هذه الشخصية على الشاشة ولكنه لم يتخيل أن يجسدها بنفسه، ولما عرض عليه المخرج عمرو سلامة القيام بالدور قال له: "طب ما تجيبوا ممثل كويس"، ولكن عمرو سلامة كان واثقًا في أداء أمين.

وبعد قبوله لتجسيد الدور قام أحمد أمين بتجربة أداء أمام الكاميرا بملابس وماكياج الشخصية، لافتًا إلى أنه طُلب منه أن يقول أحد الجمل على لسان "رفعت إسماعيل" وقالها ولكنه لم يكن راضيًا كل الرضا عن الأداء ولكن عمرو سلامة أكد أن الملامح الخارجية بداية جيدة ومن ثم بدأوا التدريبات والعمل للتحضير الكامل للشخصية.

أوضح أحمد أمين أنه سافر إلى "فلورنس" خصيصًا ليقابل شقيقه، يعمل فنانًا تشكيليًا ويكبره بـ10 سنوات، يقول أمين: "اتكلمت مع عمرو سلامة عن إزاي تبقى شخص مغرور ولكن الناس بتحبك، وموصلتش لحاجة، سافرت لأخويا مهموم بدور على حاجة مش عارفها، وهو أخويا فنان تشكيلي، هادئ الطباع، له نظرة ساخرة، له ملاحظات على الناس، ذكي اجتماعيًا بس مش اجتماعي، السيجارة ما بتفارقش إيده بيرسم وهو ماسك السيجارة، لياقته قلت بيقوم من الكرسي بصعوبة وبيمشي بانحناءة، وصمته أفضل من كلامه ساعتها قولت يا نهار ده هو ده اللي أنا عايزه، أخويا بقاله 40 سنة ولسه واخد بالي من ده دلوقت، وماقولتلوش على فكرة لغاية دلوقت هيتفاجئ بالكلام ده عنه".

أضاف أمين أنه استعد للشخصية وبسببها حاول الاستغناء عن حركة يده المفرطة والتي لا تتناسب مع شخصية "رفعت إسماعيل" الهادئة، كما أنه اكتسب عادات من شخصية طبيب أمراض الدم رافقته في حياته العادية، ومنها كتابة المذكرات وطريقة التفكير بالخرائط الذهنية.

قال أحمد أمين إن أقرب روايات سلسلة "ما وراء الطبيعة" إلى قلبه هي "أسطورة رفعت" التي قابل فيها شخصية "رفعت إسماعيل" من عالم موازي، والذي جاء لزيارته لأخذ مكانه أو القضاء عليه.

تابع أحمد أمين أنه تعلم السباحة ثم الغوص ثم الغطس بدون أي مساعدة، وهو أمر بعيد تماما عن قدراته، ولكنه عمل على هذه الجزئية وتمكن منها لأنه لم يكن منها مفر لاحتياج بعض المشاهد لهذه المهارة، ولكنه لم يستمع لنصيحة الغواصين بتنظيم نفسه تحت الماء واكتفى بكتم نفسه وتدرب على هذا الأمر أن يكتم نفسه لمدة طويلة تحت الماء.

مسلسل "ما وراء الطبيعة" يتكوّن من 6 حلقات وتدور أحداثه عن رحلة الشك الخاصة برفعت إسماعيل، وتتمحور كل حلقة حول الأساطير الشهيرة في روايات "ما وراء الطبيعة"، لتكون كل حلقة بمثابة فيلما مستقلا، وفي نفس الوقت كل الحلقات مترابطة في عنصر مشترك وهو "بيت الخضراوي"، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.

يعرض مسلسل "ما وراء الطبيعة" مترجماً إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم. كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها. وسيكون أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

"ما وراء الطبيعة" من بطولة أحمد أمين في دور "الدكتور رفعت اسماعيل" ورزان جمّال في دور "ماجي ماكيلوب" وآية سماحة في دور "هويدا" خطيبة "رفعت" السابقة، وسما إبراهيم في دور "رئيفة" شقيقة "رفعت إسماعيل".

اقرأ أيضًا..

نجل نشوى مصطفى يكشف تطورات حالتها الصحية

فيديو- هنادي مهنى تعتذر لعمر كمال وشاكوش وبيكا: بابا ما يعرفش!