إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الأحد، 8 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
عمرو سلامة

علق المخرج عمرو سلامة على الجدل المثار مؤخرا حول مسلسل "ما وراء الطبيعة"، المأخوذ عن السلسلة الشهيرة التي تحمل نفس الاسم للدكتور أحمد خالد توفيق.

اقرأ أيضا: طلب المخرج من مشاهدي "ما وراء الطبيعة" التركيز ... شاهد ماذا حدث

كتب سلامة عبر حسابه على Facebook: "ما وراء الطبيعة عمل مصري، بطاقم عمل تقريبا مصري بشكل كامل، بممثلين مصريين باستثناءات قليلة تلبية لأسباب فنية حتمية، حتى لو وراه منصة عالمية، فصناعه أدمغة وسواعد مصرية، وكان هدف مشترك من البداية هو محاولة صنعه بكوادر وفنانين محليين مصريين".

أضاف: "المسلسل ماكنش هيطلع لولا الأدمغة المصرية اللي وراه في كل الأقسام، لولا إرث ادبي مصري المسلسل إستوحى منه، لولا فنانين مصريين أساتذة كلنا إتعلمنا منهم في كل المجالات، لولا أفلام ومسلسلات ناجحة مصرية لزملاء إتعلمنا منها. أي قدر من النجاح قد يراه لو حالفنا الحظ وربنا كرم هو نجاح لمصر، وللصناعة المصرية، وللمشهد الثقافي المصري، ولكل الفنانين المصريين. حلمنا في أي عمل نفسه يسافر بره مش مجرد طموح شخصي مهني فقط، هو معاه طموح حقيقي وصادق جدا جدا جدا -والله جدا- إننا نشرف بلدنا ونحطها على الخريطة أو على الأقل نحافظ على مكانتها في الخريطة الإقليمية والعالمية".

تابع: "ديه مش مشاعر قومية ساذجة، ولا محاولة لقول كلام دبلوماسي، ده أمل وتمنيات إننا نبين قد إيه البلد ديه ولادة وجواها مواهب تقدر فعلا تعمل شغل محترم، في فنانين كثير في مصر أنا شايفهم عالميين وبتعلم منهم وبشوف إنهم بيعملوا أعمال مبهرة بتعقدني وبتحمسني إني أتعلم منهم، وأنا متأكد إنهم بشوية تعرض للعالم يقدروا يبهروا العالم كله".

مسلسل "ما وراء الطبيعة" يتكوّن من 6 حلقات وتدور أحداثه عن رحلة الشك الخاصة برفعت إسماعيل، وتتمحور كل حلقة حول الأساطير الشهيرة في روايات "ما وراء الطبيعة"، لتكون كل حلقة بمثابة فيلما مستقلا، وفي نفس الوقت كل الحلقات مترابطة في عنصر مشترك وهو "بيت الخضراوي"، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.

يعرض مسلسل "ما وراء الطبيعة" مترجماً إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم. كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها. وسيكون أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

"ما وراء الطبيعة" من بطولة أحمد أمين في دور "الدكتور رفعت اسماعيل" ورزان جمّال في دور "ماجي ماكيلوب" وآية سماحة في دور "هويدا" خطيبة "رفعت" السابقة، وسما إبراهيم في دور "رئيفة" شقيقة "رفعت إسماعيل".

اقرأ أيضا:

علا رشدي وأحمد داود يكشفان نتيجة مسحة كورونا

عمر كمال يرد على هاني مهنا: بنتك اللي عزمتنا