محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يوليو، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 21 يوليو، 2009
منير

قرر المطرب والملحن محمد رحيم طرح أول ألبوماته الغنائية "رحيم"، الذي يقدم فيه دويتو مع الفنان الكبير محمد منير وآخر مع الفنان حميد الشاعري، في عيد الفطر المقبل.

قال رحيم في تصريح خاص لـfilfan.com: "انتهيت من تسجيل أغاني الألبوم البالغ عددها 18 أغنية، ومن المقرر أن يتم طرح الألبوم على أسطوانتين، الأولى تضم ثمان أغنيات فقط، وهي الأغاني الرومانسية والدرامية الهادئة، أما الأسطوانة الثانية فستضم عشرة أغنيات ما بين أغاني المقسوم والاستيلات الصاخبة، لكي يختار المستمع الأسطوانة التي يرغب في الاستماع لها".

أشار رحيم إلى أن الألبوم سيضم دويتو له مع الفنان الكبير محمد منير بعنوان "فاكر شجر الترمس" وهي من كلمات الشاعر محمد العسيري، ودويتو آخر مع الفنان حميد الشاعري "ياريت ما تفارقناش" وهي إحدى أغاني حميد الشاعري القديمة، التي أعاد رحيم تلحينها من جديد، كما سيعيد تقديم أغنية الفنان علي الحجار "جبل أما دب خطاكي" بلحن وشكل جديد.

كما سيضم الألبوم من الفلكلور النوبي أغنية "نعناع الجنينة" التي سبق وقدم الفنان الكبير محمد منير أجزاء منها، وسيقدم رحيم مقاطع جديدة منها بشكل مختلف.

يتعاون رحيم في الألبوم الذي وضع ألحانه بالكامل، مع الشعراء إكرام العاصي ونادر عبد الله ومحمد جمعة وأحمد مرزوق وخالد أمين، بالإضافة للشعراء الكبار عبد الرحمن الأبنودي وأحمد فؤاد نجم، ويتعاون مع الموزعين تميم وحميد الشاعري وكريم عبد الوهاب وأشرف محروس وعادل حقي وطارق توكل.

جدير بالذكر أن رحيم قدم من قبل عدة أغاني منها أغنية دينية بعنوان "يا ليتني" من كلمات محمد جمعة ولحن وتوزيع رحيم، وأغنية "عارفه" التي طرحت ضمن الحملة الدعائي لفيلم "حسن طيارة" للفنان خالد النبوي، وكان آخر هذه الأعمال أغنية "أجمل ما شافت عين" التي طرحت في ألبوم "نوفا" الذي تولت إنتاجه شركة بيراميديا للمنتج ريتشارد الحاج.