نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 6 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
كريم سرور

بالأمس انطلق عرض مسلسل "ما وراء الطبيعة" المأخوذ عن سلسلة تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

بعد عرض المسلسل تباينت الآاراء ما بين معجب بالمسلسل وأداء أبطاله، وما بين من يقارن بينه وبين الرواية الأصلية والأبطال الذين عاش معهم القراء على مدار 20 عاما.

اقرأ أيضا: "ما وراء الطبيعة"... أسطورة أحياها أمين وشركاه!

وعبر الممثل كريم سرور عن رأيه في المسلسل وتحديدا أداء أحمد أمين لشخصية "رفعت إسماعيل"، وسخر في تعليقاته من أداء أمين للشخصية مما عرضه لهجوم كبير واتهامات أنه لا ينتقد العمل فنيا بل بطريقة شخصية.

تواصل FilFan.com مع كريم سرور الذي أوضح لنا وجهة نظره مؤكدا أنه كتب ورد على تعليقات كثيرة أن مشكلته ليس في المسلسل ككل، مشيرا إلى أنه قبل 4 أيام كتب أنه متخوف من المسلسل، مؤكدا أنه يحب أحمد أمين وعمرو سلامة، لكنه بالطبع يحب أكثر شخصية "رفعت إسماعيل".

وأوضح أن مشكلته مع أداء أحمد أمين لشخصية "رفعت إسماعيل"، مؤكدا أنه يحترمه كثيرا ولا يوجد معه أي مشكلة ولا يتحدث عن أدائه في أعمال سابقة، لكن مشكلته مع طريقته وأدائه للشخصية ونبره صوته.

وشدد كريم سرور أن انتقاده هذا ليس شخصيا أو لكونه يريد تقديم شخصية "رفعت إسماعيل" كما يقول البعض، ولكن لأنه قرأ منذ طفولته إلى آخر رواية كتبها الراحل أحمد خالد توفيق، وعاش مع الشخصية ويعرف تفاصيلها، ويرى أن أداء أحمد أمين بعيد عنه تماما.

وكشف كريم سرور أن أكثر من أزعجه هو وجود "لجان إليكترونية" تهاجم كل من يقول رأيه عن المسلسل وتحديدا أداء أحمد أمين، موضحا أن هذا استفزه كثيرا وما كتبه كان ردة فعل التعليقات.

واعترف كريم أنه قد يكون أخطأ في طريقة تعليقه على أحمد أمين، وأنه لم يكن عليه الحديث عنه بهذا الشكل الساخر، ويوجه له اعتذاره، مشيرا إلى أنه سيتواصل معه أو يكتب منشور آخر عبر حسابه على Facebook يعتذر فيه.

وفي النهاية أكد أن أي شخص لم يقرأ الرواية أو يعرف شخصية "رفعت إسماعيل" بالطبع سيعجب بأداء أحمد أمين وينبهر به، لكن من قرأ سيرى أن أمين لم يدرس الشخصية بشكل كامل.

واختتم كلامه قائلا: "العمل جيد جدا على المستوى الفني وإنتاج محترم، لكن شخصية رفعت إسماعيل بعيدة تمام البعد عن الأداء الذي يؤديه أحمد أمين بغض النظر عن حجم موهبته".

اقرأ أيضًا..

أسباب تدعوك لمشاهدة مسلسل "ما وراء الطبيعة"

ما وراء المنصة.. إنطلاق قطار تغيير الدراما