مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 6 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث: الجمعة، 6 نوفمبر، 2020
الملصق الدعائي للفيلم

ربما فكرة مشاهدة فيلما وثائقيا ليست هي الفكرة المثالية عن الاستمتاع بوقت فراغك، ولكن فيلم Secrets of the Saqqara Tomb أو "أسرار مقبرة سقارة" كفيل لتغيير هذه الفكرة.

هناك العديد من الأسباب المشجعة على الفيلم، تعرف على أبرزها:

-أنت أمام فيلم تم إنتاجه بشكل احترافي وكاميرات عالية الجودة تجعلك تشعر وكأنك داخل المقبرة أو أن غبار الأتربة سيؤثر على عينيك وتنفسك.

-الفيلم يحمل تجربة حقيقية مقدمة من فريق البحث والتنقيب عن الآثار قدموها بنفسهم، وهذا سيجعلم تشعر وكأنك واحد من الفريق، ستشعر بالقلق مع كل دبة فأس في الحجر ومع كل مناداة بينهم لوجود اكتشاف ما.

- التشويق! نعم لست بحاجة لعمل درامي مكتوب بسيناريو لتشعر بذلك، فلغز شخصية "واحتي" كفيل بذلك، فأنت تحاول فهم هل هو كاهن أو لص استولى على المقبرة أو الاثنين معا؟

-الفيلم لا يستعرض فقط اكتشاف أثري مهم في مصر، بل أنت أمام ملحمة تاريخية لا تعرف بدايتها، فقصة "واحتي" ليست مدرجة في كتب التاريخ ولا يعرف المؤرخين متى وُجد بالفعل، كما يستعرض الفيلم العديد من القصص والحكاوي عن التاريخ الفرعوني.

- إن كنت محب للحيوانات، فالفيلم يستعرض علاقة المصري القديم بالحيوانات وبالأخص القطط والأسود، فظهر في مقابر سقارة مؤخرا أول حالة لتحنيط شبل!

- الحداثة، أنت لا تشاهد فيلم يحكي عن زمن مختلف عن زمنك، فهذه المقبرة تم اكتشافها عام 2018!

- وأخيرا، الفخر... الفخر بتاريخك بأنك مصري من هذه البلد التي تحمل كنوزا في أرضها لا حصر لها لم يتم اكتشافها بعد، والفخر بالجيل الحالي الذي يحاول ويجتهد لفك كل هذه الطلاسم.

Secrets of the Saqqara Tomb هو فيلم وثائقي مدته 113 دقيقة يأخذنا في رحلة مع فريق لا هوادة فيه من علماء الآثار المصريين أثناء التنقيب عن موقع لم يسبق له مثيل والكشف عن أهم اكتشاف أثري في مصر منذ ما يقرب من 50 عامًا.تم إصدار الفيلم الوثائقي على مستوى العالم في 190 دولة مع دبلجة باللغة الإنجليزية وترجمات بأكثر من 30 لغة