مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 5 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
Moon Knight

منذ إطلاق Disney Plus، أعلنت Marvel عن عدد لا يحصى من المسلسلات الجديدة التي ستظهر لأول مرة على منصة البث. يضم العديد منها أبطالًا عرفناهم من Marvel Cinematic Universe.

لكنهم يستخدمون أيضًا منصة البث لتقديم أبطال جدد مثل السيدة Ms. Marvel وShe-Hulk وMoon Knight، وتم الاستقرار على المخرج المصري محمد دياب ليخرج مسلسلا عن Moon Knight وبطله هو أوسكار إسحاق الذي قدم دور الشرير في X-Men: Age of Apocalypse وكذلك Poe Dameron في ثلاثية أفلام Star Wars الأخيرة.

ولكن الأهم الآن، من هو Moon Knight؟

صممه الكاتب دوج مونش ورسمه الفنان دون بيرلين، "مون نايت" أو "فارس الليل" هو البطل الخارق وشخصيته في العالم العادي تُدعى مارك سبيكتور، وهو يهودي أمريكي، عمل في البحرية الأمريكية، وتحول إلى العمل في وكالة المخابرات المركزية، وبعد أن ترك كلتا المنظمتين وعمل كمرتزق، وذلم إثر تعرضه للخيانة على يد مديره، تُرك يحارب الموت في الصحراء، في مهمة مرتزقة في مصر، وأصبح يعبد إله القمر المصري "كونشو" الذي أنقذه وأعطاه صلاحياته القائمة على القمر.

كانت القوى الممنوحة له هي زيادة القوة والسرعة والقدرة على التحمل التي تنمو وتتقلص بناءً على دورة القمر.

وبعدها قرر العودة إلى الولايات المتحدة بعقد إيجار جديد للحياة، تحت العديد من الأسماء مثل "ستيفن جرانت" المليونير الذي يستخدمه لإبعاد نفسه عن حياته السابقة، أو "جيك لوكلي" سائق تاكسي يتيح له البقاء على اتصال بالعالم الإجرامي.

تم تقديم شخصية Moon Knight لأول مرة في Werewolf في الحلقة Night # 32، وذلك في أغسطس 1975، غالبًا ما تتم مقارنة Moon Knight مع Batman من DC Comics وهم يتشاركون في بعض أوجه التشابه، كلاهما مليونيرات يستخدمون ثروتهم لتمويل بطولاتهم الخارقة، كلاهما محققون خبراء، ولكن خارج ذلك، هناك المزيد من الأشياء التي تميزهم.

فرق جديد بين Moon Knight و Batman

الجانب الأكثر إثارة للاهتمام في قصة مارك سبيكتور Marc Spector أو Moon Knight هو الشخصيات التي يستخدمها في معركته ضد الجريمة، وعن هذا الأمر، علق تشارلي هيوستن الذي أعاد كتابة Moon Knight في فيلم عان 2006، كشف أن عن الاختلافات بينه وبينه "بروس واين" أو Batman قال إن بروس واين يتعامل مع شخص آخر ببساطة للمساعدة في قتاله. إنه مجرد عمل سري لباتمان. لكن غرور مون نايت يساعده في التعامل مع العنصر الإجرامي وفي التعامل مع شياطينه الشخصية.

علاقات Moon Knight الأسرية

علاقة مارك سبيكتور بوالده صعبة وليست حميمية، وهذا يؤثر كثيرا على نفسية وقراراته.

من المقرر أن تُعرض سلسلة Moon Knight في 2021.