مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 31 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
علي الشريف وسعيد الشيمي

نشر المصور السينمائي سعيد الشيمي صورة تجمعه بالفنان الراحل علي الشريف من كواليس تصوير فيلم "خمسة في الجحيم" الصادر عام 1982.

ويظهر سعيد الشيمي وهو مستلقيا على السرير يوجه الكاميرا نحو وجه علي الشريف مباشرة ليصور مشهد علي الشريف وهو يحالول الاعتداء على زوجته ضمن أحداث الفيلم.

وعلق مدير التصوير على الصورة "صورة وتاريخ..عاوزين تضحكوا...الله يرحمة الممثل العبقرى على الشريف ، وهو بيحاول ينام مع مراتة وهى مش عاوزة، طبعا هنا التشوية مطلوب للوجة دراميا ولذلك اقتراب العدسة من الزوج ضرورى...طيب لية العين الهدوم ..الدنيا نار بنصور فى شقة فى الصيف وهدومى اتبلت من البروفة..فقلت اقلع افضل....وكانت هذة الصورة".

قدم الراحل علي شريف الكثير من الأعمال الذي كان يظهر بها بصوت أجش مميز، ومنها فيلم "الأرض"، و"رغبات ممنوعة"، و"الكرنك"، و"أفواه وأرانب"، و"رجب فوق صفيح ساخن"، و"المشبوه"، و"من خاف سلم".

توفى علي الشريف بطريقة مؤثرة، إذ أنه عاد من الخارج إلى المنزل ومعه كتاب "استشهاد سيدنا الحسين" وفي الليل بدأ يشعر بتعب القولون لأنه تأثر بالكتاب ومقتل الحسين، ثم شعر إن نهايته اقتربت فأخبر زوجته بذلك وأوصاها بأبنائهما ثم نطق الشهادة، وقال "يا حسين مدد جايلكم يا أهل البيت" كما صرحت زوجته في أحد اللقاءات.

اقرأ أيضا

رانيا منصور ترد على انتقادات إطلالتها في ختام الجونة: فستاني مش شفاف ده ظِل

"نفسي أتجوز معز مسعود ومش بتمنى اللي عند رمضان"..10 تصريحات لأحمد فهمي مع "أبلة فاهيتا"