إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
جمال سليمان

يشارك الفنان جمال سليمان في فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي.

اقرأ أيضا: بعد حديثه عنها في "شيخ الحارة"... ليلى علوي ترد على جمال سليمان

كشف سليمان عن أفضل الأفلام التي شاهدها في المهرجان حتى الآن، كاتبا عبر حسابه على Facebook: "كانت أربع أيام ممتعة في مهرجان الجونه السينمائي. جميل أن تأخذ اجازة من هذا العالم المضطرب وتعيش مع خيال السينما. مما شاهدت أحببت ثلاث أفلام: الرجل الذي باع ظهره وهو يحكي عن سوري مهاجر باع ظهره لفنان أوربي رسم عليه فيزا الشينغن وجال به في المعارض (القوة الرمزية للفيلم جريئة جدا) بطل الفيلم يحيى مهايني كان رائعا واستحق جائزة مهرجا فينيسيا كأفض ممثل".

تابع: "الفيلم الثاني الذي أعجبني 200 متر ويحكي عن زوج فلسطيني يعيش على بعد 200 متر عن عائلته ويفصل بينهما جدار العزل. والفيلم الثالث ميكا من المغرب ويحكي عن الطفل ميكا الذي ذهب ليعمل خادم تنظيف في أحد نوادي التنس الراقية حيث يتدرب أبناء الأثرياء فأحب اللعبة وتفوق بها على أقرانه من الأطفال الأغنياء. الفيلم مؤثر وإنساني جدا".

اختتم جمال سليمان تعليقه كاتبا: "إنه تحد كبير أن تقيم مهرجانا للسينما في ظل كورونا وما فرضه من ظروف صعبة جدا. تحية للقائمين على المهرجان ولمنظميه الذي عملوا بإخلاص على إنجاحه".

يذكر أن جمال سليمان يستعد لمسلسل جديد باسم "المخملي" تدور أحداثه في زمن الباشوات حيث يجسد جمال دور أحد أبناء سلالة إقطاعية مصرية ينتمي لعائلة باشوات وهو متمسك بالماضي لحد كبير لكن طريقة تربيته وأنانيته تتسببان بمشكله له، ايضا يتطرق العمل لحياة الأغنياء والبسطاء في القرى.

كما شارك سليمان مؤخرا في مسلسل "الحرملك" والذي يحكي عن الحقبة التي كان يعيش فيها العثمانيين، وتطرقت أحداث الجزء الثاني منه، الذي عرض في موسم رمضان 2020، للعديد من التفاصيل التاريخية ومنها خلع السلطان عبد العزيز وإفلاس الدولة العثمانية، واستغلال الفرص بطرق غير شرعية.

اقرأ أيضا:

#هنا_الجونة- حضور جماهيري كبير للحفل الموسيقي واحتفاء ببطل "ميكا"... أبرز أحداث خامس أيام الجونة السينمائي

صورة- محمود الليثي يلفت الأنظار بتصفيفة شعره في أول ظهور بعد شفائه من كورونا