نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
يحيى مهايني

حظى فيلم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي "الرجل الذي فقد ظهره" للمخرجة كوثر بن هنية باهتمام كبير من الحضور.

وأشاد عدد كبير بأداء بطل الفيلم يحيى مهايني، الذي جسد شخصية "سام علي" الشاب السوري الذي يعقد صفقة مع رسام شهير من أجل الحصول على تأشيرة والسفر إلى أوروبا.

اقرأ أيضا: حوار- مخرج فيلم "200 متر": بكيت بسبب هذا المشهد واستعنت ببنات شقيقي

التقى FilFan.com بيحيى وتحدثنا معه عن دوره وكيف حضر لشخصيته وغيرها من أمور.

كيف حضرت لشخصيتك في الفيلم؟

-السيناريو كان مكتوبا بدقة وبطريقة جيدة بشكل أنه عندما تقرأه تفهم الشخصية وكيف يتعامل وما هي وجهة نظره في الحياة والناس الذين يتعاملون معه، هذا الشيء يسمح للممثل أن يفهم سريعا ما هو الدور وتناقضاته وتسلسل العلاقات الإنسانية التي تؤثر عليه، كما عقدت جلسات مع المخرجة كوثر بن هنية وكان هناك مناقشات للوصول إلى إحساس "سام علي" الشخصية التي أقدمها، في كل المواقف التي يتعرض لها.

أنت لم تعش في سوريا هل أثر ذلك عليك في فهمك للشخصية

- أنا لم أعش أي معاناة من التي عاشها "سام علي" مثلا قضية الحصول على فيزا لم أتعرض لأي مشكلة لأنني كندي، وأعيش في فرنسا، مشكلة أن أترك البلد لأن هناك من يلاحقني الحمد لله لم أمر بذلك، فقط الجانب الرومانسي قصة الحب وأن أحب فتاة وتذهب وتتزوج من شخص آخر، وهي قصة كبيرة وتؤثر على الإنسان بالطبع، ولكن بالخيال وبالسيناريو نصل في النهاية لما يشعر به الشخصية.


ما أصعب مشهد لك بالفيلم واستغرق وقتا طويلا لتحضيره؟

هناك فرق بين المشهد الصعب خلال التصوير والنشهد الذي أخذت وقتا طويلا في تحضيره، أصعب مشهد عندما كان "سام" سيلتقي بحبيبته في بلجيكا وهي لا تعرف بوجوده وعند عودتها إلى المنزل تراه وتكون حاملة لبعض المأكولات وتقع من يديها، كنا نعيد أكثر من مرة وإذا وقع شيء نعيد التصوير، وأنا لم أكن في كامل تركيزي وهو أمر صعب ولكن خرج المشهد في النهاية بشكل جيد.

أما أكثر مشهد أخد وقت في تحضيره هي المشاهد التكنيكية، مثل مشهد القطار، لأننا نجلس في مكان واحد وكنا نبحث عن شيء طبيعي ومختلف، وأمضينا وقتا طويلا في التحضير.

ظهرت بتاتو مرسوم على ظهرك هل كان يأخذ وقتا طويلا لرسمه؟

التاتو رسمت شكله كوثر مع المختصين، أنا لدي شعر على ظهري وقمنا بإزالته حتى تكون البشرة نظيفة لا يكون بها غلطات، وكان يوضع من 3 طبقات، في بعض الأيام إذا كان الأمر سريعا تأخذ ساعة وأيام أخرى 3 ساعات، كنت أجلس دون حركة وفعلا خبراء المكياج عملوا بشكل جيد ومجهود كبير.

اقرأ أيضا:

بالفيديو - بعد تعرضها للتنمر .. جورجينا طواف عن صورتها الجريئة: اتصورت غلط!

حبس وغرامة لـ هدير الهادي بتهمة نشر فيديوهات فاضحة على "تيك توك"