نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
أحمد المرسي

استعاد مدير التصوير أحمد المرسي ذكرياته مع فيلم "الفيل الأزرق" وكيف بدأ العمل عليه.

وفي ندوة أقيمت اليوم ضمن فعاليات خامس أيام مهرجان الجونة السينمائي، أدارها المخرج كريم الشناوي، قال المرسي إن مروان حامد اتصل به وطلب منه أن يقرأ رواية "الفيل الأرزق"، وقتها شعر أنه في ورطة، إذ كيف سينفذ هذه الأحداث؟

وأضاف، أنه وجده مشروعا مستفزا لذا تحمس له كثيرا لأنه يحب التحدي والمشروعات التي تثير التساؤلات.

وأكمل موضحا أنهم بدأو في مرحلة قراءة السيناريو، لكن التساؤلات لم تنته، خاصة ما يتعلق بمشاهد تناول حبة "الفيل الأزرق" كان دائم الحديث عنها، لذا قرر مروان حامد أن يؤجلوا هذه المشاهد ويبدأوا العمل على باقي الفيلم، وهو ما ساعدهم كثيرا.

وأوضح أنه في النهاية عندما تم تصوير هذه المشاهد كان هناك بعض الحلول الارتجالية وكانت وليدة اللحظة.

وعن بدايته قال إن الموضوع جاء بالصدفة، لم يكن حلما يسعى ورائه، وهو في مرحلة الثانوية العامة كان يبحث عن شيء يدرسه فيما بعد ولم يكن يحب فكرة العمل والجلوس على مكتب، ولكنه كان محبًا للحركة، فسمع عن معهد السينما وأعجبه، وانبهر بهد ذلك بدخوله بفكرة خلق الصورة.

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، مساء الجمعة 23 أكتوبر، وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا وبمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم.

ويتضمن برنامج هذا العام 16 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة و10 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة و18 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة وفيلمين ضمن العروض الخاصة، إضافة إلى 17 فيلمًا في قسم الاختيار الرسمي – خارج المسابقة.


اقرأ أيضا

ياسمين صبري تحمل واحدة من أغلى الحقائب في العالم