نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 26 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
أنسي أبو سيف

كرم مهرجان الجونة في دورته الرابعة، مدير المناظر أنسي أبو سيف، بجائزة الانجاز الابداعي عن مجمل أعماله ومسيرته الفنية الناجحة.

عبر أنسي أبو سيف عن سعادته بالتكريم، والاهتمام بصناع الأفلام، موضحا أن التكريم من المهرجان يعني أن الفنان يسير في الاتجاه الصحيح.

اقرأ أيضا: #هنا_الجونة- زغاريد بشرى وخدع سحرية... أبرز أحداث ثاني أيام الجونة السينمائي

وحكى أنسي أبو سيف FilFan.comn مراحل تحضيره لأي عمل يقوم به، البداية قراءة السيناريو، والمرحلة الأولى هي الرسم بالرصاص موضحا أنه يرسم على الجانب الآخر من ورقة السيناريو وقال مازحا "لو قلبتوا الورقة تلاقيها صفحة من السيناريو وأديني بفضح نفسي"، موضحا أن هذه طريقته للوصول إلى الفكرة النهائية وينفذها.

ووجه أنسي نصيحة للشباب أن يدرسوا العمارة، لأن المكان الذي يتم تصويره لأي حدث هو مكان لشخص يعيش فيه، ويتطور شكله حسب الزمن، لذا دراسة المكان تدخل في دراسة العمارة كذلك عليهم تنمية طريقة التعبير الدرامي للتعبير عن شخصية لديها حالة محددة.

قدم أبو سيف أعمال مهمة منها الذي غلب عليه الطابع التاريخي، ويرى أنه لا يوجد أي شيء صعب على السينما، المهم هو الفكرة وطريقة الكتابة.

وخلال المهرجان أقيم معرضا خاصا بأعمال أبو سيف عرض فيه رسوماته التحضيريه لبعض الأعمال التي قدمها.

يُذكر أن الدورة الرابعة من مهرجان الجونة تقام في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر ويشهد المهرجان هذا العام، عرض 65 فيلما من 42 دولة.

اقرأ أيضا:

ياسمين صبري تحمل واحدة من أغلى الحقائب في العالم

إلغاء حفل تامر حسني في مهرجان الجونة