إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الأحد، 25 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
مهرجان الجونة السينمائي

المتابع للمهرجانات الفنية كل عام يعلم أن هناك ظواهر لا بد من وجودها في كل مهرجان، بدءا من الفساتين المثيرة للجدل، سواء الغريبة منها أو الجريئة للغاية، مرورا بتصرفات النجوم على السجادة الحمراء من قبلات وأحضان خاصة مع أزواجهم، وانتهاء بالتصريحات الغريبة خلال الفعاليات.

اقرأ أيضا: تعليق ساخر من أحمد فهمي على عدم حضوره مهرجان الجونة

باتت هذه الأمور من الثوابت السنوية في كل مهرجان فني، ويبدو أننا سنضيف إليها تجاهل دعوة نجوم مسرح مصر للحضور، فحتى الآن ومنذ بداية شهرتهم قبل سنوات لم يشاركوا في أي مهرجان سينمائي، ولم يتم دعوتهم للحضور، وسط تجاهل دائم لهم من القائمين على المهرجانات.

الفنان حمدي الميرغني تحدث في ديسمبر الماضي وناشد المهندس نجيب ساويرس في لقاء تليفزيوني، موضحا أن الأمر "غريب"، ولا يعلمون هل هذا التجاهل مقصود أم بسبب العشوائية، ليسخر قائلا: "مع إن عندنا بِدل والله.. إحنا واخدين الموضوع بهزار، وبنضحك إن مهرجان سينمائي نلاقي ناس عمرها ما مثلت في السينما موجودين فيه، وكمان ناس مش ممثلين أصلا.. ولما كلمت ناس من المنظمين يقولك: والله!! ايه ده بجد هو ينفع تيجوا؟.. آه ما نيجي هو إحنا علينا حظر تجوال؟!، فيقولك طبعا السنة الجاية لازم تيجوا وكل سنة بتعدي ومبنروحش.. ومن هنا أحب أوجه كلمة لآ ساويرس.. يا بشمهندس نجيب ويا بشمهندس سميح أنا مش هطلب شقة أنا مش هطلب حاجة صعبة.. وأنا عاملك فولو يا بشمهندس نجيب على تويتر.. هبقا ابعتلك رسالة أفكرك إن أنا السنة الجاية موجود في المهرجان، أنا عزمت نفسي عشان لو لقتوني محدش يتصدم ويقول ايه ده".

اليوم عاد أوس أوس في تصريح صحفي حول عدم حضوره للمهرجان، مؤكدا أنه لم يتم دعوة نجوم مسرح مصر ولا يعلمون السبب، مضيفا: "غالبا معندناش بدل تناسب مهرجان الجونة".

سواء اتفقنا أو اختلفنا حول مدى موهبة نجوم مسرح مصر، إلا أن الأمر مثير للتساؤل بالفعل، ولا بد من معرفة سبب تجاهلهم بهذا الشكل، لأن المهرجان بالتأكيد لا يدعو النجوم وفقا لمواهبهم فقط، وإلا لما حضر نصف من يظهرون في المهرجان، والذين يكونون عادة الأكثر لفتا للانتباه وإثارة للجدل بالإطلالات الغريبة والتصرفات الأغرب.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن مصطفى خاطر شارك من قبل في مهرجان الجونة، في حين لم يشارك زملائه علي ربيع وأوس أوس ومحمد أنور وحمدي الميرغني وإسراء عبد الفتاح وويزو في أي من دورات المهرجان حتى الآن.. فلماذا تم اختيار مصطفى فقط من بين الفريق؟!ولماذا لم يتم دعوته مرة أخرى حتى الآن؟! سؤال آخر يحتاج إلى إجابة من القائمين على المهرجان.

اقرأ أيضا:

دنيا ماهر ترد على انتقادات إطلالاتها في مهرجان الجونة

خاص FilFan - سينتيا خليفة : إطلالتي "الرجالي" لإيصال رسالة وانتظروا أزياء أكثر غرابة