نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 25 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
علي فازال من فيلم Victoria and Abdul

عقدت اليوم جلسة حوارية للممثل الهندي علي فازال، تحدث فيها عن مسيرته الفنية ووصوله إلى هوليوود ومشاركته في أعمال مهمة، وذلك ضمن أولى فعاليات جسر الجونة التي بدأت اليوم.

أدار الجلسة الحوارية الفنانة بشرى ورامان تشاولا مستشار المهرجان، تحدث فازال عن بداياته وكيف شارك في هوليوود.

في البداية قال فازال إنه سعيد بالمشاركة في فيلم "جريمة على ضفاف النيل" المأخوذ عن رواية للكاتبة أجاثا كريستي، موضحا أن العمل مع المخرج كينيث برناه رائع لأنه ممثل ومخرج وهذا مفيد جدا بالنسبة له، موضحا أنه فيلم مختلف وكان مسليا خاصة في فترة اختيار الأزياء ووضع الشارب.

وعن بداية دخوله إلى هوليوود، قال إنه محظوظ إذ طلب منه صديق أن يقدم لاختبارات فيلم fast and furious لأن لديه لهجة إنجليزية شرقية، أما في فيلمه الشهير Victoria and Abdul كان الامر مختلفا إذ صور لنفسه فيديو وأرسله وبعد 25 يوما اتصلوا به واخبروه أنه تم اختياره.

وتذكر فازال تحضيراته لشخصية "عبدول" موضحا أنه عمل كثيرا على الشخصية لأنهم لم يجدوا في التاريخ أشياء كثيرة عنه بعدما تم حذفه من التاريخ، وأكد أنها قصة حقيقية، لكن لم يعرفوا كل شيئ عنها، العائلة المالكة لم تحبه بسبب تأثيرة على الملكة ووصوله السريع وتقربه منها.

وحكى أنهم استطاعوا الحصول على معلومات عنه من خلال الخطابات التي كانت ترسلها له، فالملكة كانت ترسل خطابات بالإنجليزية هذه تم محوها، وخطابات باللغة الكردية هذه عثروا عليها، كاشفا أنها كنت توقع على هذه الخطابات بجمل كثرة منها "أمك المحبة، صديقتك، أحضنني بشدة".

وأكد أن هذا أصعب شيء لانه لم يدرس التاريخ كثيرا في المدرسة ومن خلال هذه الشخصية درس وتعرف على أمور متنوعة كما خلق بعض في خياله.

وتذكر وقت عرض الفيلم في مهرجان فينيسيا قائلا أنه وجودي دانش بطلة الفيلم، كانا خائفان وطلب منهما ان يحضرا الفيلم لنهايته، وفعلا أعجب به الحضور.

واستمر فازال في حديثه عن هذه الشخصية، موضحا أنه بسبب "عبدول" فهم القرآن الكريم أكثر، فهو يقرأ القرآن منذ طفولته لكن لم يفهمه بشكل كامل كما حدث وقت تحضيره للفيلم، وأوضح أنه يقرأ اللغة العربية لكن لا يتحدث بها فقط يقول "كيف حالك".

وعن السينما المصرية قال علي فازال أنه لم يشاهد أفلاما مصرية فهذه أول زيارة له إلى مصر، وسعيد بتواجده موضحا أنه يعرف ويحب عمر الشريف، ويتمنى العمل في فيلم مصري وتواجده هنا فرصة لمد الجسور بين البلاد.

وكشف علي فازال أن في الهند الأمر صعب أن تخبر أسرتك أنك تريد ان تصبح ممثلا، تدخل في نقاشات كثيرة، وتظل تشرح وظيفتك وأنك تعمل ل12 ساعة في اليوم وتتعرض للتعب العقلي والبدني.

وحكى أنه كان في فترة المدرسة مهتما بالرياضة لكن تعرض لكسر في يديه فقرر أن يتجه للمسرح ودرس شكسبير وأعجب به واحب التمثيل، ليبدأ في مرحلة الجامعة ويشارك في أفلام عديدة، وأول أعماله "الأغبياء الثلاثة" مع عامر خان الذي قال عنه أنه كان يساعده وليس كما يقال عنه أنه لا يساتد الممثلين المبتدئين.

وعلق فازال على أزمة كورونا وقال إن هذا الفيروس جعل كل العالم يعيش نفس المشكلة، جميعا جلسنا في المنزل وكأننا نعيش في قارب واحد والله هو حامينا.

وعبر فازال عن سعادته بمشاركته في مهرجان الجونة وأنه ورغم الرحلة الطويلة استطاع المجيء والارتياح ومشاهدة الأفلام، لأن الحياة لابد أن تستمر.


اقرأ أيضا

إيمان السيد تسخر من لقاء ياسمين صبري على سجادة الجونة

مقبرة رجاء الجداوي تدخلها الحشرات وابنتها ترد