ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الخميس، 22 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
راغب علامة ونوال الزغبي

كلف الرئيس اللبناني ميشال عون، صباح اليوم الخميس زعيم تيار المستقبل سعد الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، وسط حالة من الترقب داخل الشارع اللبناني.
حجازي متقال : عايز حقي من راغب علامة

وعلق الفنان راغب علامة على تولي الحريري تشكيل الوزارة وغرد عبر Twitter قائلا: "أتمنى للرئيس سعد الحريري أن يوفّق بتشكيل حكومة تخلّص اللبنانيين من الواقع الأليم الذي وصل بلدنا الغالي اليه ! أنا شخصياً غير متفائل في ظل هذا النظام المريض والمعقّد أن تستطيع أي حكومة إنقاذ الوطن ! المطلوب تغيير هذا النظام الذي لا رقيب فيه ولا حسيب".


من جانبها عبرت الفنانة نوال الزغبي عن عدم اكتراثها بشخصية رئيس الوزراء بقدر تخوفها من المستقبل قائلة: "مين إجا ومين راح مش مهم ... المهم الإنقاذ".


يشار إلى أنه تم تكليف سعد الحريري لتشكيل الحكومة الجديدة بـ65 صوتاً فقط وهي نسبة منخفضة جداً في تاريخ الحريري السياسي.

ففي عام 2009 نال الحريري 73 صوت بالتكليف وبقي سنة و217 يوماً. وعام 2016 نال 112 صوتاً بالتكليف وبقيت الحكومة سنتين و145 يوماً. وعام 2019 نال الحريري 111 صوتاً وبقي 271 يوم واستقال إثر اندلاع ثورة 17 تشرين.

وعاد رئيس الحكومة السابق سعد الحريري مجدداً إلى الواجهة السياسية، بعدما تمت تسميته اليوم في الاستشارات النيابية في قصر بعبدا لتأليف حكومة جديدة تنسجم مع المبادرة الفرنسية.

يذكر أن منزل راغب علامة تعرض لتدمير شديد بسبب انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس الماضي، وقال علامة خلال تصريحات إلى برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة CBC، إن مصر طوال عمرها هي الأم الحنون والأخ الكبير والحضن الكبير للدول العربية، مضيفًا: "لساننا يعجز عن شكر مصر".

أضاف علامة أن تفجير بيروت خلفه المسئولين الفاسدين الموجودين على أرض لبنان الذين يريدون تحطيم مستقبل الشباب في تلك الدولة، مشددًا على أن الانفجار ما هو إلا عمل إرهابي.

وقدمت الإعلامية منى الشاذلي حلقة خاصة اليوم عن كارثة تفجير مرفأ بيروت حيث استضافت عبر سكايب عددًا من نجوم ومشاهير لبنان للحديث عن ساعات الرعب والفزع التي مرت عليهم ومازالوا يعيشون فيها فى أعقاب تفجير بيروت.

اقرأ أيضًا...

صورة- يحيى الفخراني في كواليس "نجيب زاهي زركش"

فيديو- بالمايوه... هالة صدقي تستعرض مهارتها في السباحة