FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
وادي الجن

أعلنت شركة iProductions بدء تصوير مسلسل الخيال والمغامرة "وادي الجن"، وهو أحد إنتاجات منصة Viu الأصلية.

اقرأ أيضا: "الخطة العايمة" يقترب من 5 ملايين جنيه... تعرف على إيرادات الأفلام بدور العرض

تدور أحداث المسلسل حول حكاية أربعة طلاب جامعيين يستكشفون كهوف منطقة وادي الجن الغامضة، ويجدون أنفسهم عالقين في عالم سفلي خفي تسيطر عليه قوى سحرية شريرة.

المسلسل من إخراج حسام الجوهري، وتأليف منه إكرام وعمر خالد ومحمد هشام عبية، ومن إنتاج "Viu"، ومن بطولة مجموعة من الفنانين الشباب، يوسف عثمان، ليلى أحمد زاهر من مصر ومحسن منصور من السعودية، ورؤى شنوحة من لبنان، والنجوم خالد كمال، فراس سعيد وريهام سعيد، علا رامي، إلى جانب شمم الحسن من العراق، عبد الرحمن اليماني من السعودية، سينثيا خليفة من لبنان والوجوه الشابة هنا داود وحسن مالك؛ ويتولى الإخراج الفني والديكور هند حيدر، مع مدير التصوير أشرف جابر، وتصميم الملابس إيناس عبد الله والمونتاج رامز عاطف. بدعم شركة المؤثرات البصرية في مصر Trend VFX.

ومن الأسماء اللافتة المشاركة في المسلسل: صالح عبد النبي، كريم الدسوقي، أحمد عبد الحي، إنجي أباظة، حمزة العيلي، هبه عبد الغني، أسما سليمان، هند رضا، صفاء جلال، علا رامي، وظهور خاص للفنانة بشرى.

من جانبه، قال أحمد فهمي العضو المنتدب للشركة، إن "وادي الجن" مسلسل خيال ومغامرة متميز، يتم تصويره في أكثر من 150 موقع تصوير؛ تتنوع بين أماكن أثرية ومحميات طبيعية ومناطق شعبية، وتم بناء عدة ديكورات ضخمة، فضلا عن اعتماد أكثر من 50% من أحداثه على المؤثرات البصرية VFX".

تابع: "عمل ضخم مثل هذا يتم تمويله من قبل منصة Viu، وحرصنا على تذليل كافة العقبات والتحديات مثل كورونا والحاجة إلى تحضيرات كثيرة ومتعددة، لإبراز العمل في أفضل صورة خاصة المؤثرات البصرية، والتي اعتمدنا في إنتاجها على شركة Trend VFX".

في نفس السياق، قال شادي أبوالنجا، المدير العام لشركة Viu بالشرق الأوسط أنهم سعداء بالشراكة مع iProductions لإنتاج عمل ضخم كـ"وادي الجن"، والذي يحتاج إلى خبرات قوية في عملية الإنتاج والإدارة الفنية، لافتا إلى أن هذا التعاون مثال لرؤيتهم في تحقيق شراكات عدة لدعم صناعة الإنتاج السينمائي والتليفزيوني في مصر والعالم العربي.

يُذكر أن شركة iProductions قدمت عددا من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الحاصلة على عدد من الجوائز، وشاركت في العديد من المهرجانات الدولية، منها: "الضيف" (2019)، و"عيار ناري" (2018) و"شيخ جاكسون" (2017) و"هيبتا: المحاضرة الأخيرة" (2016)، و"ومولانا" (2016)، ومسلسلات: "لعبة النسيان" (2020) و"أفراح القبة" (2016) و"صديق العمر" (2014) و"السبع وصايا" (2014)، وبرنامج "بركات ملك الحركات" (2014).

ومن أعمال Viu الأصلية: مسلسل زودياك (2019)، أنا شيري دوت كوم (2019) ودون (2019)، بالإضافة إلى "أنصاف مجانين" والذي يتم إنتاجه حاليا ومحدد عرضه على المنصة خلال شهور قليلة.

اقرأ أيضا:

في ذكرى ميلاده.. كيف تسبب إعلان "شويبس" في اكتئاب حسن عابدين؟

حقيقة تغيير موعد افتتاح مهرجان الجونة بسبب مباراة الأهلي والوداد