إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
حسن شاكوش

رد طارق مرتضى المتحدث الإعلامي باسم نقابة الموسيقيين على الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية حول استبعاد مطرب المهرجانات حسن شاكوش من عضوية النقابة، وذلك بعد تقدمه للاختبارات صباح أمس، بسبب عدم إجادته للقراءة والكتابة.

اقرأ أيضا: حسن شاكوش يغني لعبد الحليم حافظ أمام لجنة اختبارات نقابة الموسيقيين

أوضح مرتضى في تصريح خاص لـ FilFan.com أن شاكوش لم يحضر شهادة محو الأمية معه بالأمس خلال الاختبارات، فقام وكيل أول النقابة المايسترو حمادة أبو اليزيد ورئيس لجنة القيد الدكتور علاء سلامة بعمل اختبار له، بالإضافة لتعهده بإحضار الشهادة لاحقا.

وأكد مرتضى أن شاكوش نجح في اختبار القراءة والكتابة، بدليل دخوله للغناء أمام اللجنة، لأنه لو فشل في الاختبار لما دخل للجنة من الأساس، قائلا: "لو مكنش عدى اختبار القراءة والكتابة مكنش دخل للجنة".

وبسؤاله عن موعد ظهور نتيجة الاختبارات، أشار إلى أن اللجنة بمجرد انتهاءها منها، ستعرضها على مجلس إدارة النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر، وفي أول اجتماع يليها سيتم مناقشتها وإقرارها أو رفضها، ثم يتم إعلان نتائج قبول أو رفض العضوية لجميع من حضروا بالأمس.

كان المطرب حسن شاكوش وعدد من نجوم المهرجانات قد خضعوا بالأمس لاختبارات عضوية نقابة المهن الموسيقية، للحصول على تصاريح الغناء.

ضمت اللجنة التي أجرت الاختبارات كل من صلاح الشرنوبي وأمجد العطافي وجيهان مرسي ومحمد ضياء الدين وسامي الحفناوي، وغنّى شاكوش أمام اللجنة إحدى أغنيات الفنان عبد الحليم حافظ، فضلا عن أغنيته الشهيرة "بنت الجيران".

اقرأ أيضا:

فيديو- كنت بكسب جنيه واحد... حسن شاكوش يرد على منتقديه

خاص - هل أصيب بكورونا؟.. حسن شاكوش يتعرض لوعكة صحية بعد عودته من دبي