مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
محمد أشرف

علقت الدكتورة هاجر سعد الدين رئيس إذاعة القرآن الكريم سابقا على الفيديو المنتشر مؤخرا يسخر من مقدمي إذاعة القرآن الكريم.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "آخر النهار" قالت هاجر سعد الدين " الحرية لها حدود وأنت حر ما لم تضر ولكن التهكم غير مقبول، والحرية تكون وفقاً للمسئولية الاجتماعية ما لم تضر بالآخرين".

وأشارت هاجر سعد الدين إلى أن إذاعة القرآن الكريم شكلت وجدان وعقول المستمعين فى مصر والعالم العربى، كما أن العاملون فى الإذاعة على قدر كبير من الثقافة والإتقان للغة العربية وأن على الأجيال الجديدة أن تنتعبه للسخرية دون وعي من القامات الدينية لافتة إلى أن الانتقاد يكون وفقا للمحتوى أو برنامج جديد يضاف للإذاعة وليست السخرية في حد ذاتها.

وقالت رئيس الإذاعة السابقة "طيب هو بيتريق والشباب اللى موجودين حواليه بيضحكوا على أيه وأنا بقول ربنا يهديه".

جدير بالذكر أن صفحة برنامج "ذا جلوكال شو" حذفت الفيديو بعد الجدل المثار خلال الأيام الماضية.

وكان ستاند أب كوميدي محمد أشرف قد تعرض لموجة من الهجوم الحاد بعد انتشار مقطع فيديو له يسخر من طريقة حديث مقدمي إذاعة القرآن الكريم.

وتواصل موقع FilFan، مع محمد أشرف للرد على تلك الانتقادات الحادة التي تعرض لها خلال الساعات الماضية ووصلت إلى حد تلقيه وزوجته تهديدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال محمد أشرف "الناس مفسرة الفيديو بطريقة غريبة وفاكرين اني بهاجم الإسلام مع إن أنا مسلم والفيديو مصورتوش في أوضتي دي كانت حفلة وكان في جمهور قاعد فلو كان في حاجة مسيئة أكيد كان حد هيقوم يزعقلي أو يعبر عن غضبه"، لافتا إلى أنه يقلد مذيع في برنامج ولا يسخر من صحابي أو أي شئ في الدين وأنه ليس غبيا ليقوم بهذه الفعلة.

وأضاف أشرف أنه يحاول أن يشق طريقه في عالم ستاند أب كوميدي لذا لن يقوم بفعل شئ يضره أو يضر بمسيرته في هذا المجال وتتسبب في إيقافه لافتا إلى أن الكثيرون لم يشاهدون الفيديو كاملا الذي تضمن تقليده للأصوات الداخلية في المولات وتساءل "هل لو قلدت كابتن مدحت شلبي يبقا كدا بسخر من الكورة؟! وأن تقليده لهؤلاء المذيعين ينبع من حبه لهم واستماعه المستمر لبرامجهم.. وأن هذا التقليد هو من وجهة نظره كطفل تربى على أصواتهم ويكن لهم الكثير من الاحترام وكان يقلد لوالدته في طفولته طريقتهم من واقع حبه لهم.

وأشار أشرف إلى أن الجميع في مجال ستاند أب كوميدي يعلمون أن السخرية من الدين ليست ضمن إطار عروضهم مضيفا "ليه أسخر من الدين مينفعش أصلا أنا مش عايز أخسر جمهور بدل ما الناس تحبني اللي بيحصل معايا دا مش منطقي أبدا".

أما فيما يتعلق ببداية انتشار الفيديو قال محمد أشرف أن جمهور البرنامج نشر العديد من المقاطع للحلقة عبر تطبيق "تيك توك" وأن أحد الأشخاص الملتحين نشر الفيديو مساء أمس مع إطلاق السباب عليه ونظرا لأن متابعيه كثر انتشر الفيديو بشكل كبير، وأنه شعر بالرهبة وتعجب كثيرا نظرا لمرور أكر من عام على عرض الفيديو.

ولفت أشرف إلى أنه فور انتشار الفيديو فوجئ بهجوم شرس عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتلقيه سباب وشتائم وتهديدات كثيرة هو وزوجته .. مما اضطره لإغلاق حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

span Class='NewsSubTitleText'>اقرأ أيضا:

خاص FilFan - رانيا محمود ياسين تكشف حقيقة منع نجلاء فتحي من حضور عزاء والدها

بالفيديو- محمد رمضان في كواليس أغنيته الجديدة "الشرع حلل أربعة"