FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
bts

تحقق الأغاني الكورية التي تعرف باسم K-Pop انتشارا كبيرا حول العالم، ويظهر واضحا إعجاب الجمهور بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالغضافة إلى نجاح الدراما الكورية في مصر غيرها من الدور العربية.

يحتفل Spotify بالـ K-Pop وبنجاحات هذا النوع الموسيقى، عبر تقديم بيانات الاستماع على Spotify الخاصة ببعض أشهر الفرق الكورية خلال شهر أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضا: هل يتم إعفاء فريق BTS من الخدمة العسكرية؟

شهدت قوائم أغاني الـ K-Pop التي تضم أغاني من أشهر فرق الـ K-Pop انتشارا واسعا وارتفاعا في معدلات التشغيل والاستماع خلال الأعوام الماضية. ازداد انتشار قائمة الأغاني K-Club Party التي تحتفي بأفضل أغاني K-Pop الراقصة بنسبة 164٪، بينما ارتفعت نسبة الاستماع إلى قائمة أغاني K-pop Daebak والتي تتضمن أشهر أغاني الـ K-Pop على منصة Spotify بنسبة 94٪ في مصر.

ومع أغنيتهم المتفردة "Dynamite"، تمتعت الفرقة الأكثر شهرة BTS بأقصى نجاح على صعيد قوائم الأغاني العالمية. هي الأغنية الأكثر استماعاً ضمن أغاني الـ K-Pop في مصر، والإمارات، والسعودية، وقد حققت أرقاماً قياسية جديدة على Spotify، وتم تشغيل الأغنية 12.6 مليون مرة خلال 24 ساعة من صدورها، وتمت إضافتها إلى أكثر من 3.5 مليون قائمة أغاني، وأدت إلى ارتفاع بنسبة 300٪ في أعداد المستمعين لفرقة BTS لأول مرة على Spotify . الأغاني الأكثر استماعاً لفرقة BTS في مصر بعد أغنية “Dynamite” هي “Black Swan” و“Boy with Luv (feat. Halsey)” و“ON” وMy Time” على التوالي.

ومع صدور ألبوم الفرقة الجديد بعنوان "BE" في 20 نوفمبر المقبل، يمكن توقع المزيد من شباب الفرقة خلال الفترة المتبقية من عام 2020، خاصة وأنه تمت تسميتهم بالفعل كأكثر فناني الـ K-Pop استماعاً على Spotify بعد وصول عدد مرات تشغيل أغانيهم إلى 11.4 مليار مرة.

كذلك شهد هذا العام العودة القوية لفريق Stray Kids بألبوم IN LIFE الذي أصبح سريعاً أكثر ألبوماتهم استماعاً في مصر.

لا يقف الشباب وحدهم وراء الهوس بأغاني الـ K-Pop، ففريق البوب BLACKPINK المكون من فتيات من العاصمة سيول، والذي صدر عنه مؤخراً فيلم وثائقي على نتفليكس بعنوان " BLACKPINK: Light Up The Sky"، يتمتع حالياً بارتفاع ملحوظ في نسبة الاستماع، حيث أصبح ألبومهم الأخير بعنوان THE ALBUM الألبوم الأكثر استماعاً حول العالم على Spotify خلال الأسبوع الأول من صدوره. تظهر بيانات Spotify أن أكثر أغاني الفرقة في مصر هي “How You Like That” و, “Kill This Love" و"Sour Candy" مع Lady Gaga.


أكثر فرق الـ K-Pop استماعا في مصر، السعودية، والإمارات على Spotify:

1- BTS

2- BLACKPINK

3- TWICE

4- Stray Kids

5-ATEEZ

أكثر أغاني الـ K-Pop استماعا في مصر على Spotify:

1-Dynamite by BTS

2= Black Swan by BTS

3-How You Like That by BLACKPINK

4-Boy With Luv by BTS featuring Halsey

5- ON by BTS

أكثر فرق الـ K-Pop زيادة في الانتشار والتشغيل على Spotify خلال 2020:

1- BANG DE YAM

2- MAX

3- Jang Ye Eun

4- Solar

5- Kim Jong Wan

اقرأ أيضا:

حسن شاكوش يغني لعبد الحليم حافظ أمام لجنة اختبارات نقابة الموسيقيين

كيف تسبب كوب شاي في خشونة صوت نعيمة الصغير؟