مصطفى حمدي
مصطفى حمدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
عبد الله حلمي

معاناة كبيرة يعيشها عازف "الناي والكَوَلة" الشهير عبد الله حلمي، والذي يعاني من متاعب المرض منذ فترة وهو ما تسبب في توقفه عن العمل وخضوعة لعملية جراحية .
وعلم FilFan.com أن عبد الله حلمي يعاني من سرطان الحنجرة منذ فترة، وبدأ رحلة علاج طويلة حيث خضع لعملية جراحية في الحنجرة تكلفت أكثر من 44 ألف جنيهًا، بخلاف مراحل العلاج الأخرى.

اقرأ أيضًا: حسن شاكوش يغني لعبد الحليم حافظ أمام لجنة اختبارات نقابة الموسيقيين

المفاجأة أن نقابة الموسيقيين لم تتخذ أية خطوات جادة حتى الأن في علاج واحد من أشهر العازفين في مصر، حيث تقدم حلمي للجنة الطبية في النقابة كي تساهم في علاجة وفقًا لمشروع علاج الأعضاء وتحديدا المساهمة في تكلفة العملية الجراحية إلا أن النقابة طلبت فواتير محددة لتكلفة العلاج وهو ما لم توفره المستشفيات أو الأطباء المعالجين مما تسبب في أزمة مالية كبيرة لحلمي.
كثيرون في الوسط الموسيقي لا يعرفون تفاصيل قصة العازف عبد الله حلمي إلا أن الموزع الموسيقى عادل حقي كان قد أثارها بتدوينة عبر صفحته على موقع في بوك قال فيها :
"الراجل ده ياما بكانا و ياما اسعدنا بعزفه، موسيقي مافيش منه اتنين، طفرة مابتحصلش مرتين في الحياة" .
وتابع : " الراجل ده في شدة و محتاجنا كلنا نقف جمبه و ندعيله بالشفاء، ارجو من الجهات المعنية ان تتولي علاجه علي حساب الدولة، زي ما مسيرة عمره كانت عطاء و فن بلا حدود, يجب علينا دلوقت نقف جمبه".

عبد الله حلمي مشوار حافل بالنجاحات فهو شريك في حفلات أكبر نجوم الأغنية المصرية مثل عمرو دياب ومحمد منير وهاني شاكر ومحمد الحلو، وشارك في العزف في مئات الأغاني الشهيرة.