في الفن
في الفن تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
مشهد من مسلسل حكاية روك

كثيرون لا يتابعون الدراما البرازيلية والتي نجحت في تحقيق انتشار واسع على مستوى العالم خاصة مع ظهور المنصات الرقمية التي تبحث عن محتوى متنوع يعبر عن ثقافات مختلفة.

تجمع المسلسلات البرازيلية بين حكايات متنوعة، تحكي قصصا من عالم الجريمة والإثارة والرومانسية وكذلك الدراما الاجتماعية ، ولهذا أصبحت الدراما البرازيلية عنصرًا مهما في جذب المشاهدين لمتابعة بعض المنصات وشبكات العرض الرقمي.

اقرأ أيضًا: جيف بريدجز يعلن إصابته بسرطان الغدد الليمفاوية

هل تريد أن تعرف المزيد عن الدراما البرازيلية ؟ نقدم لك في التقرير التالي أشهر خمس مسلسلات برازيلية حققت انتشارًا واسعًا حول العالم.

سامانثا
سلسل برازيلي كوميدي عرض على منصة "نتفليكس" عام 2018 وحقق رواجًا كبيرًا على مستوى أميركا الجنوبية .
تدور أحداث المسلسل في فترة الثمانينات حول سامنثا الطفلة التي تحلم بالشهرة والنجومية.

والمسلسل من بطولة إيمانويل أرايجو ، دوغلاس سيلفا ، سابرينا نوناتا ، ومن تأليف فيليبي براجا.


مسلسل أسرار إينجل
عد من أفضل المسلسلات البرازيلية ، وتدور أحداثه حول مراهقة تحلم بالعمل كعارضة محترفة لكنها تكتشف أن هذا العالم ماهو إلا واجهة لعالم البغاء والدعارة الذي تديرة شبكات كبرى مرتبطة بعلاقات وثيقة مع رجال السلطة وعصابات المافيا، والمسلسل من بطولة رينالدو جيانيتشيني، كاميلا كيروز ، ماريتا سيفيرو، ومن اخراج مورو ميندوزا.

مسلسل أحلام إليزا
ا تختلف هذه القصة كثيرًا عن سابقتها ، حيث تدور أحداث المسلسل فتاة مشردة تحلم بمساعدة عائلتها وتجد لها فرصة كبيرة لتغيير حياتها في مسابقة عارضات الأزياء ولكن الطريق إلى الفوز بها لتصبح نجمة ستكون أصعب بكثير من تصوراتها، ويعد "أحلام إليزا" من أقوى المسلسلات البرازيلية الرومانسية.

المسلسل من بطولة مارينا روي باربوسا، فابيو أسونساو، جوليانا بايس، ومن إخراج لويز هينريكي.

حكاية روك
دور قصة هذا المسلسل في عالم الموسيقى وتحديدا موسيقى الروك ، حيث يعيش نجم موسيقى روك شهير مرحلة عصيبة من حياته بعد أ فقد شعبيته وبريقة فيكافح لاستعادة مجده الماضي ، في وقت يفقد فيه زوجته التي تتخلى عنه مقابل الإرتباط بنجم روك آخر صاعد .
يعد مسلسل "حكاية روك" من أروع المسلسلات البرازيلية الموسيقية.

والمسلسل من بطولة فلاديمير بريشتا، ألين مورايس، ناتاليا ديل، ومن تأليف ماريا هيلينا ناسيمنتو.


تحت الضغط
سلسل تدور كافة احداثه في غرف العمليات الجراحية وطرقات المستشفيات ، الفكرة تم تنوالها في العديد من الأعمال الدرامية الشهيرة ، ألا أن مسلسل تحت الضغط يلتقط خيطًا مهما من العلاقات الانسانية بين فريق طبي داخل وحدة الطواريء بمستشفى كبير في العاصمة البرازيلية "ريو دي جانيرو".

لا يقدم العمل صورة ملائكية للأطباء بل يتناول صراعاتهم الشخصية الداخلية ، وصعوبات المهنة ، فيما يواجه جراح شاب كل ذلك بالعمل على جمع شمل فريقه من أجل إنقاذ أرواح الأبرياء.

والمسلسل من بطولة جوليو أندرادي، مارجوري إستيانو، برونو جارسيا، ومن تأليف خورخي فرتادو، ريناتو فاجوندس، لويز نورونها.

اقرأ أيضًا: سيناريو تخيلي - مسلسل "إلا أنا" نسخة 1960