مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الاثنين، 19 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
emily in paris

يعرض حالياً عبر منصة Netflix العالمية مع بداية شهر أكتوبر مسلسل جديد باسم "Emily In Paris" والذي حصل على تقييم 7,3 على موقع Imdb الشهير.

مسلسل Emily In paris لاقى رواجاً كبيراً ومشاهدة عالية بين فئة الشباب المتابعة لـNetflix بمصر والوطن العربي، وأحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل وتجمع المشاهدون له وأصبحوا يتحدثون عن حلقاته مما جعله يتصدر مؤشرا البحث خاصة على موقع التغريدات القصيرة Twitter لأيام.

أسباب تشجعك على مشاهدة Emily in Paris

وعلى أن المسلسل الشهير تصدر قوائم المشاهدة في أكثر من دولة، لكنهأقيم ضده حملة هجومية من قبل بعض النقاد الفرنسين، واصفين أياه بأنه مسلسل غير لائق، لانتقاده الشعب الفرنسي بصورة غير حقيقة وغير مكتملة.

وجاء انتقاد المسلسل من قبل الفرنسيين بسبب المواقف الكوميدية التي تقع فيها بالبطلة نتيجة عدم فهم الثقافة والأشخاص هناك وسوء التواصل معهم والتي رجع العامل الأول لها جهل البطلة للغة الفرنسية، كما صوّر الشعب الفرنسي بأنهم شعب جاف المشاعر دون ضوابط أخلاقية أو مهنية حت لا يوجد لديهم أي انضباط تجاه العلاقات الشخصة، مما جعل بعض الأشخاص المتحفزين في فرنسا يرون أن المسلسل وبطلته يتمتعون بعدم حرفية ومهنية وسذاجة.
.
لكن ما سر إنجذاب مشاهدي الوطن العربي بمسلسل Emily In Paris؟

- بالطبع السر الأول لجذب أي متفرج أن يكون حلقات المسلسل قصيرة وهو ما يتمتع به emily in paris ثلاثون دقيقة للحلقة ترى فيها تطورات وأحداث عدة تمر بها الفتاة الأمريكية بمدينة النور باريس.

- أحداث المسلسل بسيطة وكوميدية تشد أنتباه المتفرج من اللحظة الأولى فهو أفضل وجبه خفيفة بعد يوم شاق.

- تصوير باريس ومعالمها التي لا تفشل في كل مرة من تواجدها في أي عمل على سحر المشاهد.

- بجانب الأحداث التي تمر بها الشخصية البطة نرى أيضاً تحولات الأشخاص حولها بطريقة تعاملهم وتصرفاتهم وهو ما يجعلنا في تشوق لمعرفة المزيد.

- فكرة التناقض في الثقافات بالعمل ( الأمريكية والفرنسية) يجعلنا دائماً نريد مشاهدة هذه الاختلافات وإقامة مقارنات بينهما.

emily in paris من تأليف دارين ستار، صاحب "بيفرلي هيلز"، و"سكس آند ذا سيتي" ومن بطولة ليلي كولينز، وأشلي بارك، وكايت والش.

اقرأ أيضاً

يحيى الفخراني نال عضوية البرلمان 3 مرات من قبل... اعرف القصة

بعد معرفة ثمنها... محمد هنيدي لـ تامر حسني: ساعتك تلزمك في حاجة؟