نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 16 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
محمد سامي

أوضح المخرج محمد سامي بعض الأمور الخاصة بالمنشور الذي كتبه وهاجم فيه المذيع إسلام البحيري بسبب تصريحاته وحديثه الذي يدلي به حول الأديان بشكل عام والدين الإسلامي بشكل خاص.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه "التاسعة" عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، قال سامي إنه قرأ منشورا للأستاذ خالد منتصر هاجمه فيه، وحرص على الرد عليه حتى يوضح بعض الأمور.

اقرأ أيضا: محمد سامي يهاجم إسلام بحيري بكلمات شديدة اللهجة: جاهل يشكك في الدين

في البداية اعتذر سامي عن الجزء الذي قال فيه "مش عارف ده مش مسجون ازاي" لأنه لا يصح لشخص مثله فنان ومبدع كما قال منتصر أن يحرض على سجن شخص آخر لأنه يقول أفكاره مؤكدا انه أخطأ في هذا الأمر.

أما الجزء الثاني فرد سامي على اتهام منتصر له أنه يحاول مغازله السلفيين قائلا: "والله يا أستاذ خالد أنت مدخلتش جوا نيتي وأنا عمري ما بشوف المجتمع فئات سلفي وإسلامي، حتى أني عمري ما دخلت في المناطق دي في الأعمال اللي بقدمها، أنا بقدم أعمال فنية فيها أفكاري وحاجات عاوز اتكلم فيها" مشددا على أنه لا يحتاج إلى مغازلة السلفيين.

أكمل موضحا سبب هجومه على إسلام البحيري، قائلا إنه لم يكن يعرفه فقط سمع اسمه وكان منشغلا ولم يشاهده، لكن بالصدفة منذ 3 أيام شاهد مناظرة للبحيري وبدأ يتابعه.

أكد أن أكثر ما يستفزه في إسلام البحيري هو طريقته في الحديث عن الله سبحانه وتعالي وطريقة كلامه عن الأئمة، قائلا: "مينفعش تفكر باحترام مينفعش تتكلم بطريقة فيها احترام" مضيفا أنه تربى أنه إذا جاء سيرة الأئمة أو الخلفاء يحترمهم في الحديث عنهم، مشيرا إلى أن طريقة البحيري في الاستعراض والحديث لا تعجبه.

وعن سبب حذفه للمنشور قال إنه تلقى اتصالا من الناقد طارق الشناوي، ونصحه أن يبقى في مجاله بمعنى أن يتحدث عن الفن والإخراج، ويبتعد عن باقي الأمور، موضحا أنه عندما كتب المنشور كان من نابع الغيرة لكنه لا يكره البحيري.

من ناحية آخري محمد سامي يحضر حاليا لمسلسل جديد في السباق الرمضاني المقبل مع أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر بعنوان "نسل الأغراب"، وهو من نوعية الدراما الصعيدية، ومن المقرر أن يبدأ التصوير شهر ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا:

إصابة المخرج محمد سامي بفيروس كورونا

محمد سامي يمسك في زمارة رقبتي.. أحمد السقا يرفض الكشف عن تفاصيل "نسل الأغراب"