FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2005
الملصق الدعائي لفيلم Elizabethtown

البندقية (إيطاليا) -رويترز : أضفى المخرج الأمريكي "كاميرون كرو" يوم الأحد الماضي بشيء من الطابع الأمريكي إلى مهرجان البندقية السينمائي بفيلمه الجديد elizabethtown الذي يعرض قصة شخص إستعاد الأمل بعد موت أبيه.

وقال كرو في المؤتمر صحفي : "أعجبتني فكرة بدء الفيلم بالموت ، وهي النهاية التي تختتم بها معظم الافلام ، والسؤال سيكون إلى أين نذهب إنطلاقا من هذه النقطة ، والإجابة هي .. الحياة"!

ويشير كرو بذلك إلى موت والد البطل في وقت مبكر من الفيلم ، وأدى هذا الدور "أورلاندو بلوم" بطل الملحمة التاريخية الأخيرة "مملكة الجنة" أو kingdom of heaven.

وفاز كرو بجائزة الأوسكار عام 2000 عن فيلم almost famous الذي إعتمد على الفترة التي قضاها كصحفي شاب في مجلة "رولينج ستون".

ويقول كرو انه إستوحى فيلم "اليزابيث تاون" مما عايشه عقب وفاة والده المفاجئة ، وقال أيضا أنه إستوحاه من حالة إختلاط الضحك بالبكاء التي كان يطلق والداه عليها حالة "الخبز والشيكولاته" في إشارة الى العمل الإيطالي الكوميدي bread and chocolate الذي تم عرضه عام 1973 ، وكان يحكي قصة عامل من صقلية يبحث عن حياة أفضل في سويسرا لكنه يفشل في أن يتكيف فيها.

ويروي فيلم "اليزابيث تاون" الذي شارك في إنتاجه نجم هوليوود توم كروز قصة مصمم أحذية يعيش في ولاية أوريجون الأمريكية حاول الإنتحار عندما أبلغته شقيقته بوفاة والده المفاجئة أثناء زيارته أقارب له بولاية كنتاكي.

وبدلاً من تنفيذ عزمه على الإنتحار يقرر مصمم الأحذية مواصلة الحياة ، ويقع في غرام مضيفة جوية مقبلة على الحياة ، كما يعجب أيضا بأقاربه في كنتاكي الذين ساعدوه لتعود السعادة لحياته.

وقال كرو : "أردت الإدلاء بتعليق على إستحواذ الشعور بالنجاح والفشل على الولايات المتحدة" ، وتابع قائلاً : "في بداية الفيلم ترسم شخصية أورلاندو ملامح حالة النجاح والفشل ، لكن الحياة تأتي وتدوس عليها".

ودعم بلوم الذي كان ظهوره الأول سينمائيا في الجزء الاول من ثلاثية lord of the rings وبطلة الفيلم كيرستن دنست فريق عمل له وزن كبير بمن فيهم إليك بولدوين الذي قام بدور شخص شرير له نفوذ ، وسوزن ساراندون التي قامت بدور والدة بلوم المتذبذبة.

وأضاف كرو أن هذه أول مرة يمثل فيها بلوم بلهجة غير لهجته البريطانية ، ولكي يستعد لذلك إصطحب معلم لهجات معه في رحلة شملت لويزفيل وكنتاكي حيث تم تصوير معظم مشاهد الفيلم.

وبنفس القدر الذي كانت عليه الموسيقى في فيلم كرو almost famous فقد كانت الموسيقى الثرية في elizabethtown جزءاً رئيسياً من التفاؤل والروح الأمريكية التي تمثلت في الشخصية الرئيسية في الفيلم.

وقال كرو عن موسيقى الفيلم التي وضعتها زوجته نانسي ويلسون عضو فريق الروك heart : "كانت الموسيقى موحية بالنسبة لي ، لقد أحببتها لأنها أكملت القصة بجوار الكلمات والصورة".

وتابع قائلا : "إستخدمنا الموسيقى لتهيئة جو الفيلم ، لقد أعطت شعوراً بأننا نروي القصة بروح أقوى قليلاً".