إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: السبت، 10 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
نصر محروس وبهاء سلطان

كشف يوسف إبراهيم محامي الفنان بهاء سلطان، مستجدات النزاع القضائي بين الأخير وبين المنتج نصر محروس.

اقرأ أيضا: فيديو - بهاء سلطان يكشف لأول مرة تفاصيل أزمته مع نصر محروس ويتهمه بخداع نقابة الموسيقيين

أوضح يوسف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الشاذلي ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه في البداية وقع بهاء عقدا مع نصر محروس، لكن حدثت خلافات بينهما، فتم التصالح وتوقيع عقد جديد يبدأ من عام 2009 وينتهي في 2014، يتضمن وضع بهاء لصوته على 3 ألبومات، كل ألبوم محدد له مدة عامين داخل العقد، مضيفا: "طبعا العقد ملزم لجانبين، أنا كبهاء مقدرش أحط صوتي إلا إذا كان نصر محروس جهز لي الكلمات والألحان.. إذن الملتزم في المقام الأول بتجهيز الأمور هو نصر محروس، سجلنا الألبوم الأول والثاني وفوجئنا إنه لم يطرحهم في السوق، حاولنا الضغط عليه لطرحه لكنه رفض وقام ببيعه لبعض الشركات وراكن بهاء، عشان يفضل رابط الأمور".

أضاف أن محروس استغل بعض ثغرات في العقد، من بينها ألا ينتهي العقد إلا بانتهاء بهاء من تنفيذ الالتزامات المطلوبة منه، قائلا: "طب فين الالتزامات اللي على الشركة مفيش.. تبين بعد كده إنه لا جهز كلمات ولا طرح ألبومات ولا أي حاجة.. في ألبوم تالت طبقا للعقد ينتهي طرحه في 2014، بهاء هيعمل الألبوم ازاي وهو مجبش الكلمات!!".

أكد المحامي أنهم اثبتوا للمحكمة أن عدم تنفيذ الألبوم الثالث يرجع لكون المنتج يرفض تنفيذ التزماته، رغم أن العقد ملزم للطرفين، مضيفا: "الخطورة إنه لما رفع قضية ادعى فيها أن بهاء مسجلش الألبوم الثاني وهو مسجله من 2012، لما احنا أثبتنا عدم صحة كلامه واننا سجلنا الالبوم التاني أصبحت الأمور مش على هواه، والأربع أغاني اللي هو بعتهم للنقابة دول جابهم من البروفات".

تابع: "جينا قدام المحكمة وقولنا إننا على استعداد نسجل الأربع أغاني تاني رغم إن الأخطاء الهندسية دي متخصهوش.. فالمحكمة أصدرت حكمها بإلزام بهاء بإعادة الأغاني تاني، ورفضت طلب نصر محروس في تسجيل الألبوم التاني على اعتبار إن إحنا سجلناه.. والالبوم التالت أثبتنا إن معاده انتهى في 2014.. فالمحكمة رفضت إننا نسجله".

وأكد المحامي أنه طوال هذه السنوات كان هناك العديد من الوساطات الفنية لحل الأزمة، من فنانين مصريين وعرب، لدرجة أن أحدهم عرض خمسة ملايين جنيه على نصر محروس لإنهاء الأزمة لكنه رفض، مضيفا: "كل ما حد يتوسط يقول وحياة ولادي الموضوع خلصان وألاقيه جاي المحكمة بعدها بيومين.. عموما نصر محروس ملوش حقوق عندنا.. ووالله لو كان اتحكم لبهاء بجنيه من نصر محروس ما احنا واخدينه.. إحنا عايزين نخلص وبس".

تابع أنه بناء على حكم المحكمة أعطوا نصر مهلة لمدة شهر، تبدأ في 1 أكتوبر الجاري وتنتهي في الـ 30 من الشهر ذاته، ليعيد خلالها بهاء تسجيل الأغنيات الأربعة التي ادعى نصر أن بها عيوبا هندسية، وإن انتهت المدة ولم يطلب من بهاء تقديم الأغنيات "ملوش حاجة عندنا بحكم القانون"، على حد تعبيره.

وشدد يوسف على أنهم أبلغوا نقابة المهن الموسيقية بالمهلة حتى يتسنى لنفس اللجنة التي أثبتت أن هناك عيوبا بالأغنيات الأربعة، أن تستمع إليها بعد تسجيلها من جديد ليثبتوا خلوها من أي عيوب، وهو الدور الذي من المفترض أن يقوم به نصر محروس بأن يرسل الأغاني للجنة، أو يطلب منها أن تنتقل لحضور التسجيل وإثبات إتمامه كاملا.

أضاف المحامي: "بعتناله في الإنذار إنه المهلة دي لو انتهت يبقا إحنا طلبنا تنفيذ الحكم وأنت اللي ممتنع.. إحنا وصلنا لمرحلة بنتحايل عليه عشان يمكننا إن بهاء يحط صوته على الكلمات والألحان اللي عنده.. مجهزهاش ليه؟ أنا عارف إنه مش هيجهزها.. لأنه بيفكر في حاجات تانية تقلب الدنيا.. بس مش هنسيبه.. والله ما سايبك يا نصر محروس إن لم تلتزم".


اقرأ أيضا:

في عيد ميلاد بهاء سلطان ... سر زواجه من خارج الوسط ومحمد فؤاد ساعده دون أن يدري

الشيخ محمد عمران.. قصة ملهم بهاء سلطان في الغناء