FilFan
FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 9 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
منصة الجونة

تنطلق الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي في 23 سبتمبر، بينما ستقام فعاليات منصة الجونة السينمائية، ذراع المهرجان الخاصة بالصناعة، في الفترة ما بين 25-29 أكتوبر، لتستقبل الأفلام المتنافسة للحصول على دعم.

تستمر شركة Lagoonie Film Production في تقديم دعمها لمشروعات الأفلام في مراحلها الأولية، لتعلن عن مشاركتها في مهرجان الجونة السينمائي، بتقديم جائزتها إلى أحد مشروعات الأفلام المشاركة في منطلق الجونة السينمائي الذي يعد أحد فعاليات منصة الجونة السينمائية.

اقرأ أيضا: عرض فيلم The Furnace لأحمد مالك في المسابقة الرسمية للدورة الرابعة من مهرجان الجونة

تبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف دولار أميركي، كانت الشركة قد قدمتها في العام الماضي لمشروع فيلم "رأس مقطوعة" للمخرج لطفي عاشور.

كما سبق وقدمت الشركة خدمات الدعم للسينما العربية، ففي الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قدمت خدمات الرعاية لعدد من الورش والمحاضرات والحلقات النقاشية ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، وفي نسخة السنة الماضية من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي كانت إحدى رعاة جناح مركز السينما العربية، وكانت قد قدمت جائزة الدعم في نسخة 2018 من ورشة فاينال كات بـمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

منطلق الجونة السينمائي هو الجانب الاحترافي لـمنصة الجونة السينمائية، وهو يتيح، للمخرجين والمنتجين العرب ومشاريعهم السينمائية سواء كانت في مرحلة التطوير أو مراحل ما بعد الإنتاج فرصاً فريدة للحصول على الدعم الفني أو المالي أو كليهما.

اقرأ أيضا: 12 ملاحظة من مؤتمر الدورة الرابعة لمهرجان الجونة... ارتباك لميس الحديدي

منصة الجونة السينمائية فعالية مخصصة لصناع الأفلام وعناصر الصناعة بهدف تنمية وتطوير مشاريع الأفلام السينمائية الواعدة على المستوى المصري والعربي ومساعدتها في الحصول على الدعم الفني والمادي. تقدم منصة الجونة مبادرات مثل جسر الجونة السينمائي ومنطلق الجونة السينمائي، وهي تقدم فرصاً مختلفة لتنمية المعرفة سواء من خلال ورش صناعة الأفلام، الندوات وموائد الحوار المفتوح ودروس السينما من الخبراء في هذا المجال.

اقرأ أيضا:

نجيب ساويرس: يجب أن نطلق على الدورة الرابعة من الجونة السينمائي"مهرجان التحدي"

سميح ساويرس : 200 شخصية أجنبية ستشارك في المهرجان وسنغلق الجونة علي ضيوفها