مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الجمعة، 9 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
عبدو ياغي

وجه لبنانيون انتقادات حاده لهاني شاكر بسبب عدم معرفته بأحد متسابقي برنامج The Voice Senior والذي عرضت الحلقة الأولى منه يوم الأربعاء الموافق الـ7 من أكتوبر.

8 ملاحظات من الحلقة الأولى من برنامج The Voice senior

وكان من ضمن المشاركين في الحلقة الأولى من البرنامج المطرب عبدو ياغي الحائز على الميدالية الذهبية لبرنامج المواهب اللبناني الشهير "استوديو الفن" في سبعينيات القرن الماضي.

ووجهت بعض الانتقادات للفنان هاني شاكر من الجمهور اللبناني لعدم استطاعته التعرف على عبدو ياغي، كما وجه له سؤال اسم حضرتك ايه؟ وهو ما اعتبره البعض إهانة لتاريخ عبدو ياغي.

وحصد عبدو ياغي على لفة رباعية من أعضاء التحكيم الأربعة ملحم زين وسميرة سعيد وهاني شاكر ونجوى كرم، وحاول كل منهم إقناعه للانضمام الى فريقه، وقد اختار في النهاية الإنضمام الى فريق ملحم.

الفنان عبدو ياغي مطرب لبناني أصيل ذو صوت عذب، لمع في الغناء في لبنان وشارك بأعمال من توقيع الرحابنة وروميو لحود ورفيق حبيقة وغيرهم من العملاقة.

له إلى جانب الغناء مساهمات في أعمال مسرحية عدة، وكانت إنطلاقة عبدو ياغي من خلال برنامج "استوديو الفن" في الفترة ما بين عامي 1972 إلى 1973 من نفس الدورة التي تخرّج منها كل من وليد توفيق وماجدة الرومي.

تميز بأداء القدود الحلبية وله مجموعة أغنيات حققت الانتشار مثل "ماريا، ليلى يا ليلى يا بنت الناس، علي كاسك"، كما شارك في سلسلة أعمال مسرحية وكان عنصرا مهمّا في مسرح روميو لحود كمطرب وممثل.

وجدير بالذكر أن ابنته برجيبت ذات صوت حسن أيضاً ولها أعمال حديثة بتوجيه من والدها.

اقرأ أيضاً

فيديو- بداية غير تقليدية وحفل زفاف مختلف... أمينة خليل تتحدث عن خطيبها

تفاصيل 30 دقيقة مع ميادة الحناوي: زوجة "عبد الوهاب" تآمرت عليها وبليغ جعلها "كوبري" رسائله لوردة!