مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 يوليو، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 7 يوليو، 2009
أحمد مكي

حددت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي يوم 15 يوليو الجاري موعدا لعرض فيلم "طير أنت"، بطولة الممثل الشاب أحمد مكي ودنيا سمير غانم.

قال عبد الجليل حسن المتحدث الإعلامي باسم الشركة العربية في تصريح لـfilfan.com: "سيبدأ عرض الفيلم يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 يوليو في دور السينما، وبعدد 65 نسخة، ومن المقرر أن يستمر عرضه حتى عيد الفطر".

وأضاف حسن: انتهى مكي ودنيا من تصوير الأغنية الدعائية للفيلم "دوّر بنفسك جوه نفسك" وهي من كلمات أشرف سليمان وألحان وتوزيع شادي السعيد.

من ناحية أخرى رد مخرج الفيلم أحمد الجندي على ما تردد أن الفيلم مقتبس من فيلم "بي دا زيلد" bedazzled قائلا: "بالفعل فكرة الفيلم مقتبسة، وهذا ما نوهنا عنه في تتر الفيلم، لكن المعالجة مختلفة، فالفيلم يناقش قضايا مصرية ومعالج بروح مصرية".

وأضاف: ليس عيبا أن نقتبس فكرة فيلم، ولكن العيب ألا نشير لذلك، كما أن مكي بذل مجهودا مضاعفا لعمل الشخصيات الموجودة في الفيلم.

"طير أنت" تأليف عمر طاهر وإخراج أحمد الجندي، وشارك في البطولة إلى جانب مكي ودنيا كل من ماجد الكدواني لطفي لبيب ومحمد عبد السلام وهشام إسماعيل، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الدكتور بهيج الذي يعيش مع جده ويهتم بعمله حتى يلتقي بجني يحقق له 7 رغبات.

جدير بالذكر أن أول بطولات مكي المطلقة كانت فيلم "اتش دبور" وعرض في صيف 2008 ولاقى نجاحا جماهيريا كبيرا.


شاهد إعلان فيلم "طير انت"